الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

2213 متقدماً لامتحان التوظيف في تربية قلقيلية

نشر بتاريخ: 28/04/2018 ( آخر تحديث: 28/04/2018 الساعة: 12:48 )
2213 متقدماً لامتحان التوظيف في تربية قلقيلية
قلقيلية- معا- توجه 2213 متقدما ومتقدمة لأداء امتحان التوظيف الخاص بالوظائف الأكاديمية والإدارية والإرشادية في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي، اليوم السبت، في محافظة قلقيلية.
وخلال بدء الامتحان تفقّد اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية ومديرة التربية والتعليم نائلة فحماوي عودة قاعات الامتحان رافقهم نائب محافظ قلقيلية العميد حسام أبو حمدة ومدير مركز شرطة المدينة سميح العامر والنائب الفني في مديرية التربية والتعليم خضر عودة ورئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري، وعضو المجلس البلدي عيسى الفارس وممثلين عن قيادة منطقة قلقيلية.

وأشاد المحافظ، بالاستعدادات والإجراءات الفنية والإدارية التي قامت بها مديرية التربية والتعليم لإخراج الامتحان بشفافية ونزاهة ومهنية عالية، داعياً المتقدمين خاصة ممن سيحالفهم الحظ للانخراط بسلك التربية والتعليم إلى أداء مهامهم بأمانة للمساهمة في بناء جيل فلسطيني واع ٍ مسلح بالعلم والمعرفة وقادر على قيادة المسيرة نحو إرساء دعائم الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبها، قالت عودة أن عدد المتقدمين للوظائف المختلفة بلغ 2213 متقدما ومتقدمة موزعين على 9 قاعات للامتحان، وسوف يتقدمون لـ 45 امتحانا مختلفا للتخصصات المختلفة، مشيرة إلى أن نسبة الإناث بلغت 81.5% من عدد المتقدمين للوظائف لهذا العام، بواقع 1828 متقدمة، في حين بلغت نسبة الذكور 18.5%، بواقع 413 متقدم، كما تم تجهيز الظروف اللوجستية للمتقدمين من ذوي الإعاقة.
وأضافت ان الهدف من عقد الامتحان هو استقطاب أفضل الكفاءات من خريجي مؤسسات التعليم العالي للعمل في سلك التربية والتعليم، ما يصبّ في تحسين جودة التعليم، كما ان الامتحان يعدّ مؤشرا لمعايير النزاهة والشفافية والمصداقية في الأسس المتبعة للتعيين في النظام التعليمي.