السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يترأس اجتماعا للتحضير لفعاليات النكبة

نشر بتاريخ: 28/04/2018 ( آخر تحديث: 28/04/2018 الساعة: 15:41 )
محافظ قلقيلية يترأس اجتماعا للتحضير لفعاليات النكبة
قلقيلية- معا- تراس اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، اليوم السبت، اجتماعا للتحضير لفعاليات النكبة السبعين.
وشارك في الاجتماع الدكتور صبري ولويل رئيس اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين، وممثلون علن القوى والفصائل الوطنية،ورؤساء البلديات والهيئات المحلية، وممثلو عدد من الدوائر الرسمية.
وخلال الاجتماع رحب المحافظ بالحضور، مؤكدا على أهمية هذا الاجتماع كونه يأتي في ظل ظروف يحاول الاحتلال وبدعم دولي شطب قضية اللاجئين، مشيرا إلى أن وكالة الغوث تتعرض إلى مضايقة وذلك لشطب الشاهد على قضية اللجوء، منوها إلى أن أمريكيا مثلت رأس الحربة في محاربة وكالة الغوث.
وشدد المحافظ على إن النكبة تأتي في ظروف معقدة جدا، مطالبا ان تكون فعاليات النكبة تتناسب وحجم التحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية، داعيا إلى مشاركة واسعة في هذه الفعاليات لإفشال كافة المؤامرات التي تحاك بحق الشعب الفلسطيني، مطالبا ان تكون الفعاليات شاملة لكافة المناطق من المحافظة.
من جهته، أكد رئيس اللجنة الشعبية على أهمية أن تشارك كافة الفعاليات في المحافظة في إحياء فعاليات النكبة، مضيفا إن الشعب الفلسطيني يعيش ظروفاً استثنائية بسبب حجم المؤامرة على قضية اللاجئين، مشددا على أن العنوانين الرئيسيين لهذا العام هما اللاجئين والقدس، مطالبا بان يكون زخم شعبي للفعاليات وان تكون مركزة على الحدود.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدة قضايا تتعلق بإحياء فعاليات النكبة السبعين، وتم الاتفاق على تنظيم مسيرة مركزية يوم 15/5/2018، مسيرة كفر قدوم 13/5/2018 وفعاليات تخص مديرات الثقافة والتربية.