الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حالة الطقس خلال ايام

نشر بتاريخ: 03/05/2018 ( آخر تحديث: 03/05/2018 الساعة: 12:28 )
حالة الطقس خلال ايام
بيت لحم - معا- قال الراصد الجوي الفلسطيني قصي الحلايقة ، أن ارتفاعا يطرأ على الحرارة اليوم الخميس لتتجاوز معدلاتها العامة بحدود 5 درجات، ويسود طقس حار وجاف ومغبراً أحياناً في أغلب المناطق خلال ساعات النهار، على أن يسود طقس دافئ مساء ً وليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، والبحر المتوسط خفيف ارتفاع الموج.

ويطرأ ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة الجمعة، لتصبح فوق معدلاتها العامة بحدود 7-8 درجات مئوية، وتغطي السماء سحب على ارتفاعات عالية، ويسود طقس حار جداً في جميع المناطق بما فيها الجبال، وفي ساعات المساء يحتمل تساقط رذاذ أمطار، إلى أمطار محلية خفيفة، ويحذر " طقس الوطن " من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترة الذروة ظهراً.
وفي يوم بعد غدٍ السبت، تنخفض درجات الحرارة بصورة ملحوظة مع استمرارها فوق معدلاتها العامة بقليل، ويسود طقس غائماً جزئياً ومائلاً للحرارة نهاراً، لطيف مساء ً، فيما يميل للبرودة فوق المرتفعات ليلاً، وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على فترات.

وفي يوم الأحد المُقبل، تعود درجات الحرارة وترتفع مجدداً لتتجاوز معدلاتها العامة بحدود 4-5 درجات مئوية، وتتحول الأجواء الى حارة جافة نهاراً في اغلب المناطق، فيما تنخفض الحرارة ليلاً وترتفع الرطوبة، وتميل الأجواء للبرودة، وتنشط الرياح.

وفي يومي الاثنين والثلاثاء المُقبلين، يتوقع الحلايقة أن تنخفض الحرارة بصورة ملموسة، بحيث تصبح قريبة من معدلاتها الاثنين، ودون المعدلات الثلاثاء، وذلك على اثر توقع تأثر المنطقة بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة، وتزداد احتمالات تساقط الأمطار في مناطق متفرقة، فيما تهب رياح نشطة. يذكر بأن هذه التوقعات قابلة للتغير، خاصة في ظل التقلبات العالية في شهر آيار، لذا، ينصح بمتابعة نشراتنا القادمة.