الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تفتتح معرضا للمكتبات المدرسة

نشر بتاريخ: 03/05/2018 ( آخر تحديث: 03/05/2018 الساعة: 10:53 )
تربية قلقيلية تفتتح معرضا للمكتبات المدرسة
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية معرضا للمكتبات المدرسية تحت عنوان "مكتباتنا المدرسية آفاق تربوية نشطة" تضمن عدة فقرات ولوحات عرض إضافة لعروض محوسبة عن مبادرات مكتبية متميزة.
وافتتح المعرض المدير العام للإدارة العامة للتقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات م. جهاد دريدي ومديرة التربية والتعليم العالي نائلة فحماوي عودة ورئيس مجلس قروي عزون عتمة جمال أيوب، ورئيس مجلس قروي سنيريا مؤيد اعمر، وأنور ريان مدير مديرية الثقافة ومديرة مكتبة بلدية قلقيلية لينا شاور، ورئيس قسم التقنيات التربوية في خالد جبر وموظفي القسم، وحنان عياد منسقة المكتبات، وسهير يوسف مديرة مدرسة عزون بيت امين الثانوية، وحشد من مديري ومديرات المدارس وأمناء المكتبات المدرسية وطلبة من لجان أصدقاء المكتبة المدرسية في مدراس محافظة قلقيلية.

وتحدث م. دريدي بكلمة عبر عن سعادته واعتزازه بهذا الحراك التربوي لتفعيل مكتبات المدارس، مبديا استعداد الوزارة لدعم أي مبادرة جادة في تفعيل المكتبات المدرسية شاكرا مديرة التربية والتعليم وقسم التقنيات التربوية ومنسقة المكتبات على هذا العمل المتميز.
من جانبها رحبت فحماوي بالحضور، شاكرة مدير عام التقنيات التربوية على دعمه للحراك التربوي الثقافي للمكتبات المدرسية، وكافة الأنشطة التي تتعلق بالتقنيات التربوية، شاكرة المدرسة الحاضنة للمعرض ومجلس عزون عتمة على حفاوة الضيافة والاستقبال، مشيدة بنشاط وتفعيل المكتبات المدرسية البارز، شاكرة قسم التقنيات ومنسقة المكتبات المدرسية على جهودهم وأفكارهم الابداعية في تفعيل المكتبات المدرسية في مدارس المديرية.
من جانبها، رحبت مديرة المرسة بالحضور، تلاها كلمة رئيس مجلس قروي عزون عتمة جمال أيوب والذي ابدى استعداد المجلس لدعم أي حراك ثقافي تربوي، مستعرضا واقع القرية واصرارها على التحدي والصمود رغم كافة إجراءات الاحتلال.
واشارت حنان عياد منسقة المكتبات الى انه شارك في المعرض 30 مدرسة من جميع المراحل الدراسية، وشملت مشاركاتهم لوحات عرض لفعاليات وأنشطة مكتباتهم المدرسية طيلة العام الدراسي الحالي، موضحة بالشرح والصور مسابقات ورحلات وندوات الطلبة ومشاركاتهم بالمناسبات المختلفة والإذاعة المدرسية وغيرها، إضافة لعرض انجازات الطلبة المتنوعة كالقصص المترجمة والتقارير الصحفية وأبحاث وسجلات كتابة ابداعية وترميم وتجليد كتب بطريقة إبداعية وغيرها. وتم في نهاية اللقاء تم توزيع الشهادات والدروع التكريمية على الجهات المستضيفة والمشاركة.