الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"نضال العمال" تنظم حفلا لتكريم الطبقة العاملة بأريحا

نشر بتاريخ: 03/05/2018 ( آخر تحديث: 03/05/2018 الساعة: 13:09 )
"نضال العمال" تنظم حفلا لتكريم الطبقة العاملة بأريحا
أريحا- معا- نظمت كتلة نضال العمال لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني حفلا لتكريم الطبقة العاملة، في مقرها باريحا، بمناسبة الأول من أيار عيد العمال العالمي.
جاء ذلك بحضور عضوي اللجنة المركزية للجبهة عيسى جلايطة ومناضل حنني، وعبد الحميد عاصي ممثل محافظ أريحا والأغوار وعماد عواجنة أمين سر المجلس اللوائي للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع أريحا والأغوار، وحسن درويش سكرتير كتلة نضال العمال فرع أريحا، وفتحي عواجنة وخالد دعابس أعضاء مجلس بلدية أريحا، وممثلي القوى الوطنية وممثلي الكتل والنقابات العمالية وعدد من وجهاء مدينة أريحا وعدد من العمال.
وتحدث عيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية للجبهة على ضرورة تحديد مهام نضالية للمرحلة القادمة بتوحيد الحركة العمالية لدعم مصالح العمال وتفعيل قانون العمل الفلسطيني الذي يصون حقوق العمال، مؤكدا أن من خطة عمل الجبهة والكتلة تكثيف الجهود مع الجهات المختصة لتطبيق تامين الضمان الاجتماعي والتامين الصحي للعمال.

واكد عبد الحميد عاصي أن العمال يستقبلون عيدهم في ظروف صعبة في ضل تواصل قوات الاحتلال حربها الشاملة على كل الفلسطينيين من خلال محاربة العمال بمصدر دخلهم، شاكرا كتلة نضال العمال على تنظيم الحفل.
وتحدث عماد عواجنة حول أهمية العمل النقابي ووحدة الحركة العمالية، مستعرضا الوضع الصعب الذي يعانيه عمالنا، مطالبا الضغط الدولي على الاحتلال لوقف ممارسته العنصرية بحق العمال وتوفير برامج لمكافحة البطالة ورفع الحد الأدنى للأجور والعمل بتوفير الصحة والسلامة المهنية للعمال.
وفي كلمة القوى الوطنية تحدث صلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، مطالبا برفع الحد الأدنى للأجور بأسرع وقت وتوفير وتامين التعليم المجاني لأبناء العمال، مطالبا بتكثيف الجهود من كافة القوى والكتلة بتوحيد العمل النقابي.
وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات تقدير على عدد من العمال الموزعين على مواقع العمل.