الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة نابلس تشارك في اليوم الدراسي الخاص بالتعليم المهني

نشر بتاريخ: 06/05/2018 ( آخر تحديث: 06/05/2018 الساعة: 16:47 )
غرفة نابلس تشارك في اليوم الدراسي الخاص بالتعليم المهني
نابلس- معا- شارك رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم في اليوم الدراسي الخاص بالتعليم المهني والتقني تحت عنوان " التعليم المهني وسبل تعزيزه في أوساط الطلبة " بتنظيم من مجلس التدريب والتشغيل في محافظة نابلس، اليوم الاحد، في مسرح سليم أفندي- النقابات.
جاء ذلك بحضور محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب، ونائب المحافظ عنان الاتيرة، وأمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، ومدير عام مديرية عمل نابلس خلدون مصلح، ومدير تربية جنوب نابلس أحمد صوالحة، والمستشار في مؤسسة GIZ الألمانية المهندس محمود نجوم ، ومنسق برامج التنمية الاقتصادية في مكتب الرؤيا العالمية وسط الضفة ايهم ابو بكر، واعضاء اللجنة التحضيرية لليوم الدراسي، وحشد كبير من المسؤولين وممثلي الجهات الرسمية والاهلية والشعبية والمجتمعية، واولياء الامور من مجلس الاباء والامهات في نابلس.
وتحدث هاشم في كلمته عن أهمية التعليم المهني في فلسطين، والعمل على تغيير الثقافة المجتمعية السائدة من قبل الاهالي واولياء الامور وكل الشركاء التي تضع التعليم الأكاديمي في مرتبة أفضل من التعليم المهني والتقني، ولنعمل معا وسويا ليكون التعليم المهني والتقني خيارا مطروحا بقوة الى جانب الخيارات الاخرى.
ونوه الى إيمان القطاع الخاص بأهمية التدريب والتعليم المهني والتقني في تطوير إنتاجية المشروع، والتي تعد إنتاجية العامل أحد أهم عناصرها، تلك الإنتاجية التي تلعب دورا مهما في زيادة القدرة التنافسية في الاسواق المحلية والاقليمية والعالمية.
وأكد هاشم على اهمية العمل بالنظام المزدوج Dual System (التلمذة المهنية) الذي يحقق نجاحات ممتازة على الصعيد الوطني والمحلي والدولي، داعيا الى فرصة وجود الاهالي واولياء الامور ليؤكد لهم على اهمية التعليم والتدريب المهني والتقني لأبنائهم وبناتهم في ايجاد فرصة عمل سريعة، علاوة على قدرة الخريج على فتح منشأته الخاصة به.
وتقدم هاشم بالشكر الى كافة الجهات الفلسطينية المشرفة، والدولية الداعمة، لقطاع التعليم والتدريب المهني والتقني، داعيا الى مزيد من الدعم والعمل في هذا القطاع، وقدّر عالياً اخوانه اصحاب منشآت القطاع الخاص على تعاونهم مع مؤسسات التدريب والتعليم في مجال تدريب الطلبة.
وفي ختام كلمته، بارك هذا الجهد الوطني من خلال عقد هذا اليوم الدراسي لدعم التعليم والتدريب المهني، شاكرا مجلس التدريب والتشغيل واعضاء اللجنة التحضيرية جميعا، والمتحدثين من خلال اوراق العمل المعدة.