الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تحيي أسبوع المرور العربي بأنشطة متنوعة

نشر بتاريخ: 07/05/2018 ( آخر تحديث: 07/05/2018 الساعة: 10:09 )
تربية جنين تحيي أسبوع المرور العربي بأنشطة متنوعة
جنين- معا- أحيت مديرية التربية والتعليم العالي في جنين أسبوع المرور العربي بالعديد من الأنشطة التوعوية الهادفة بدأتها بمسيرة شاركت بها الفرق المرورية في مدارس ذكور الكرامة الأساسية الأولى والثانية وبنات الزهراء الأساسية وبمشاركة مدير التربية والتعليم العالي أ. طارق علاونة وعدد من رؤساء الأقسام والعقيد علي بواقنة ممثلاً عن مدير شرطة محافظة جنين وطاقم وزارة النقل والمواصلات والمجلس الأعلى للمرور.
ونطلقت المسيرة من أمام مديرية التربية والتعليم العالي باتجاه ميدان الشهيد ياسر عرفات أمام المحافظة، حيث التقى مساعد المحافظ أحمد القسام بالطلبة الذين سلّموه رسالة لعطوفة المحافظ أكدوا فيها على حقهم بعبور الشارع بأمان وضرورة توفير وسائل الأمان أمام مدارسهم. وقدموا رسماً هندسياً مقترحاً لإقامة دوار الكرامة أمام مدرسة الكرامة لتخفيف أزمة السير في الشارع وإيجاد ممرات آمنة لعبور الطلبة.

وألقى كل من مدير التربية ومساعد المحافظ وممثلو الشرطة والنقل والمواصلات كلمات أشادوا فيها بالتعاون بين المؤسسات الشريكة في أسبوع المرور العربي لا سيما دور مديرية التربية والتعليم العالي وقسم الصحة المدرسية على وجه الخصوص والمدارس في إنجاح فعاليات الأسبوع، وحرصهم على توعية المجتمع والسائقين بالالتزام بقوانين السير والحد من استخدام المركبات غير القانونية حفاظاً على حياة المشاة والسائقين على حد سواء.
وقام بتنظيم المسيرة والإعداد لها موظفا الصحة المدرسية الميدانييْن علاء الأطرش وعبد السلام صوافطة، وبإشراف رئيس قسم الصحة المدرسية خيرية حرز الله.
وكانت حرز الله قد اجتمعت بـ فراس جرادات من المجلس الأعلى للمرور والرائد إياد أبو الرب من شرطة المرور في المحافظة للتنسيق لإقامة فعاليات متنوعة إضافة للمسيرة الطلابية خلال هذا الأسبوع وبالتعاون مع نقابة السائقين، حيث سيتم تنظيم معرض مروري في مدرسة بنات الشهيدة منتهى الحوراني بإشراف موظفة الصحة الميدانية فرات عتيق، ومحاكاة تجربة مرورية في بنات الماليزية الأساسية.