الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العربية الامريكية" تستضيف ندوة أدبية في جنين

نشر بتاريخ: 07/05/2018 ( آخر تحديث: 07/05/2018 الساعة: 13:05 )
"العربية الامريكية" تستضيف ندوة أدبية في جنين
جنين- معا- استضافت الجامعة العربية الامريكية ندوة أدبية بعنوان "شعرية المقاومة في اعمال توفيق زياد وسميح القاسم" نظمتها وزارة الثقافة، والتي تأتي على هامش معرض فلسطين الدولي الحادي عشر للكتاب.
حضر الندوة، التي كان في عرافتها رئيس قسم اللغة العربية والاعلام في الجامعة العربية الامريكية الدكتور محمد أبو الرب، أستاذ اللغة العربية في الجامعة العربية الامريكية الدكتور محمود دوابشه، والقائم بأعمال مكتب وزارة الثقافة في جنين امل غزال، والشاعرة نعيمة الأحمد، والكاتب الدكتور نبيه القاسم، والكاتب جميل كتانه، والشاعران العراقيان عدنان الصايغ ورشدي خيون، واسرة وزارة الثقافة في رام الله وجنين وأعضاء الهيئتين الاكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة.
واستعرض الدكتور دوابشه تعريفا عن الشاعرين زياد والقاسم، مؤكدا على ان الجامعة تفتح أبوابها لكل النشاطات والفعاليات الثقافية من اجل الرقي بالمشهد الثقافي.
بدورها، شكرت غزال الجامعة العربية الامريكية على استضافتها لهذه الندوة المهمة وخاصة انها تتحدث عن شاعرين لهما دور كبير في المسيرة النضالية، وكانت اشعارهم ثورة مؤثرة كتبوا عن مسيرة شعب لا يلين.
وتحدث كلا من الشاعرة نعيمة الأحمد، والكاتب الدكتور نبيه القاسم، والكاتب جميل كتانه عن اشعار زياد والقاسم وادبهما ونضالاتهما، وسمات شعرهما واغراضه وأسلوب الشعر، وتطرقهما الى المقاومة في كتاباتهما، وكيف كانت مؤثرة على الشعب.