الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"خضوري" تستضيف الفنان التشكيلي الفلسطيني جمال بدوان

نشر بتاريخ: 07/05/2018 ( آخر تحديث: 07/05/2018 الساعة: 21:54 )
"خضوري" تستضيف الفنان التشكيلي الفلسطيني جمال بدوان
طولكرم - معا - استقبل رئيس جامعة فلسطين التقنية أ.د. مروان عورتاني، اليوم الاثنين، الفنان الفلسطيني العالمي صاحب أكبر لوحة فنية في العالم د. جمال بدوان الذي مثل فلسطين وقضيتها من خلال ريشته الإبداعية.
ويذكر أنه تم خلال اللقاء الذي حضرته منسقة صالون طولكرم الثقافي أسمهان عزوني اطلاع الفنان الضيف على جهود الجامعة التطويرية، وكذلك وضعه بخطة الجامعة في انجاز جدارية الأسرى الأطفال.
وفي هذا السياق أوضح أ.د. عورتاني بأن الجامعة تعمل على رعاية الطلبة الموهوبين " طلبة ريشة فنان " وتطويرها عبر توفير ما يحتاجون من أدوات للرسم والابداع.
وبين أ.د. عورتاني أن الجامعة تعمل على توفير كل أسباب النجاح التي من شانها اظهار ابداعات الطلبة وموهبتهم الفنية والابداعية، وكذلك بحث إمكانية إقامة معرض وملتقا دائم لهم داخل حرم الجامعة.
وأشاد أ.د.عورتاني بدور بدوان المتقدم على المستوى العالمي في خدمة القضية الوطنية وترسيخ صفوف الشعب الفلسطيني أمام الآلة الإعلامية الصهيونية، مؤكداً على ضرورة عدم اقتصار دور العقول الفلسطينية المغتربة على مستوى الشتات والتمثيل الخارجي، بل على ضرورة اخراطهم وحضورهم في الوسط الفلسطيني ودعم المواهب الشابة وعرض تجاربهم بشكل مباشر أمامهم، وتعزيز روح الالهام والابداع عندهم.

وفي لقاء متصل مع الطلبة أوضح د. بدوان أن الهدف من لوحاته هو تصحيح الصورة النمطية الخاطئة والمشوهة الذي خلقها الاحتلال، وذلك من خلال تصوير الواقع الفلسطيني بشكل خاص والعربي بشكل عام بلوحاته الفنية.
واعتبر د. بدوان أن الفن هو الاتجاه الثالث ووسيلته للمقاومة، معتبراً أن التأثير على الرأي العام العالمي هو وسيلة التحرير، وذلك لمدى تأثير الفن بأشكاله على الانسان الغربي فلا يمكن حل أي قضية اليوم إلا بشكل عالمي.
كما شارك د.بدوان تجربته الشخصية مع الحضور، وطريقه نحو العالمية من خلال 54 معرضاً أقامها في 33 دولة حول العالم، والتي حملت عنواناً واحداً هو " نافذة على فلسطين".