الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو - حاخامات من دولة الاحتلال يزورون دولة عربية سراً

نشر بتاريخ: 08/05/2018 ( آخر تحديث: 08/05/2018 الساعة: 09:29 )
فيديو - حاخامات من دولة الاحتلال يزورون دولة عربية سراً
بيت لحم -ترجمة معا- كشفت وسائل اعلام اسرائيلية، ان وفدا من مؤتمر الحاخامات الأوروبيين وحاخامات من إسرائيل ورؤساء منظمات يهودية زار تونس في نهاية الأسبوع الماضي برعاية من الحكومة التونسية .
واضافت ان الحاخامات دعوا الحكومة التونسية لتقوية المجتمع اليهودي، والتعاون بين اليهود والمسلمين في الحرب ضد الإرهاب الإسلامي.
ويظهر الفيديو الذي نشرته وسائل الاعلام الاسرائيلية تلقي الحاخامات استقبالًا ملكيًا وحسن ضيافة من وزارة السياحة التونسية، وقيام العديد من رجال الشرطة التونسيين على تأمين الوفد.
وبدأت الزيارة في الحي اليهودي الكبير في جزيرة جربة التونسية، التي يسكنها بالكامل اليهود المتشددين.
وتجول الحاخامات في المدينة، قبل اداء صلوات تلمودية وفقا للتقاليد اليهودية.
وشهد الحاخامات قدرا كبيرا من الإثارة أثناء الزيارة والصلاة في الكنيس الذي أعيد بناؤه قبل حوالي عشر سنوات بتونس، وعند قبور يزعم الاحتلال انهم من المنفيين في إسرائيل.
وقال وزير الشؤون الدينية التونسي للحاخامات ان "تونس بلد يحترم الأديان" ، وأكد أن "الشعب التونسي يعيش في تضامن مع اليهود".
واضافت المصادر ان الحاخام بنحاس غولشميدت، رئيس مؤتمر الحاخامات الأوروبيين قال: "إن المسلمين هم شركاؤنا في الحرب ضد الإرهاب الإسلامي، والتطرف الإسلامي، والمعادية للسامية في أوروبا، ونحن نقاتل معاً ضد التشريعات المعادية للدين في أوروبا".