الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاديمية القران الكريم تقيم معرض "تراثنا هويتنا حول العالم"

نشر بتاريخ: 08/05/2018 ( آخر تحديث: 08/05/2018 الساعة: 16:12 )
أكاديمية القران الكريم تقيم معرض "تراثنا هويتنا حول العالم"
نابلس- معا- اقامت أكاديمية القران الكريم التاعبة للجنة زكاة نابلس اليوم الثلاثاء، معرضا بعنوان "تراثنا هويتنا حول العالم" بحضور نائب محافظة نابلس ومديرية تربية وتعليم نابلس.
وقال مدير أكاديمية القران الكريم الحاج ماهر الرطروط "مبادرة تراثنا هويتنا عبر العالم تأتي ضمن المبادرات التي أُطلقت تحت جائزة التميز والإبداع التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، والتي تهدف الى تجسيد التراث والهوية الفلسطينية عبر التاريخ ونشره حول العالم في وقتنا الحالي".
وأكد الرطروط " أن اكاديمية القران الكريم تعكف الى دعم هذه المبادرات التي تهتم بتجسيد واقعنا الفلسطيني بشتى المجالات وتدعيم المشاركات الطلابية والتدريسية في هذه الأنشطة والتي تهدف في نهاية المطاف الى تعزيز الإنتماء".
وقال مدير تربية وتعليم نابلس عزمي بلاونة "يأتي هذا المعرض لتوثيق الممارسات التي كان يقوم بها أباءنا وأجدادنا، هذه المعارض تعد من الأنشطة اللاصفية التي تقوم التربية والتعليم بإدراجها ضمن المنهاج خلال الفصل الدراسي حيث تقوم كل مدرسة بعمل معرض خاص يُظهر لنا الجوانب الحياتية للتراث الفلسطيني القديم".
وأضاف بلاونة "نحن في مديرية التربية نثمن حهود المدارس التي تقوم بعمل هذه المعارض ومساندة المديرية في إظهار التراث الفلسطيني بالشكل الجميل للعالم".
وقال منسق المعرض محمد عودة "المعرض عبارة عن الأنشطة المنهجية التي تقوم بها مدرسة أكاديمية القران الكريم، والذي يهدف لتعزيز مفهوم التراث عند الطلاب ولتأصيل المواضيع والقضية الفلسطينية في نفسه".
وأشار عودة أن المعرض شمل على العديد من الجوانب الحياتية للتراث الفلسطيني من خلال عرض بعض الصور وعرض الأدوات التي كانت تستخدم في الحياة اليومية للمواطن الفلسطيني، كما تم أنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتي تتحدث بثلاثة لغات لنشر ومساندة المعرض لنشره حول العالم.