الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كاتب اسرائيلي: فوز حزب الله يصب بمصلحة اسرائيل

نشر بتاريخ: 08/05/2018 ( آخر تحديث: 10/05/2018 الساعة: 09:17 )
كاتب اسرائيلي: فوز حزب الله يصب بمصلحة اسرائيل
بيت لحم - معا - رأى الكاتب الإسرائيلي تسفي بارئيل، إن حزب الله يجب أن يكون سعيدا بنتائج الانتخابات النيابية، ويجب أن تكون إسرائيل أيضا سعيدة بذلك.
وأضاف في مقال نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، ان استقرار لبنان يصب في مصلحة إسرائيل، رغم فوز حزب الله الذي خاض في السابق، حروبا ضد إسرائيل، مشيرا إلى أن وجود حزب الله ساعد على تحقيق "توازن الردع" بين إسرائيل ولبنان في الماضي، وهذا التوازن منع تجدد الحرب بين لبنان واسرائيل.
ورأى الكاتب الإسرائيلي أن حزب الله لا يهاجم إسرائيل لأنه يخشى من استهداف البنية التحتية المدنية في لبنان من قبل إسرائيل، مضيفا: "لذلك فإن مزيدا من الازدهار إلى لبنان يعني مزيدا من الردع الإسرائيلي لـ"حزب الله" الذي سيكون أكثر خشية من استهداف إسرائيل للبنية التحتية في لبنان"، على حد تعبيره.
واعتبر تسفي بارئيل أن نتائج الانتخابات هي بداية للمعارك السياسية، التي ستأتي في القريب العاجل، مشيرا إلى أنه لا يجب تفسيرها بأنها "فوز لإيران أو هزيمة للسعودية".
وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات اللبنانية تقدم حزب الله، بينما بلغت نسبة المشاركة أكثر من 49 في المئة، بحسب وزارة الداخلية اللبنانية.
وتعد الانتخابات البرلمانية هي الأولى التي تجري في لبنان منذ 9 سنوات.