الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاستعداد لاطلاق ماراثون الاطفال سوا بنقدر بمشاركة 2000 طفل

نشر بتاريخ: 09/05/2018 ( آخر تحديث: 09/05/2018 الساعة: 17:46 )
رام الله- معا- تستعد بلدية رام الله لإطلاق ماراثون مشي الأطفال " سوا بنقدر " في نسخته السابعة للعام 2018 يوم الجمعة 11/5/2018، تحت شعار " عمال النظافة ... شكرا ".
تأتي نسخة العام 2018 في ثوب جديد، حيث تتشارك دائرة الشؤون الثقافية والمجتمعية ودائرة الصحة والبيئة في بلدية رام الله برفع شعار مشترك هو (عمال النظافة،،شكرا) ويوحد شعار ماراثون مشي الأطفال " سوا بنقدر" ويوم النظافة الوطني من أجل تكريس مفاهيم قيمية أساسية في مدينة رام الله.
ينطلق ماراثون مشي الأطفال للعام الحالي على شكل حملة يتبناها ويروج لها اطفال المدينة، من أجل رفع الوعي حول موضوعة النظافة ودور الجميع كبارا وصغارا فيها ومن أجل تقدير المهنة التي يمارسها عمال النظافة التي تساهم في خلق بيئة صحية ونظيفة وآمنة للجميع، ومن أجل صقل صورتهم في ذهن الأطفال.
يستهدف ماراثون مشي الأطفال " سوا بنقدر " طلبة مدارس مدينة رام الله من الصف الاول وحتى السادس الاساسي والذين يشاركون فيه من خلال مسارات مختلفة تتلاءم مع أعمارهم، ووصل عدد المسجلين في الماراثون للمشاركة حوالي 2000 طالب وطالبة.
وستكون نقاط الانطلاق هذا العام لثلاث مجموعات من قصر الحمراء ومن مدرسة الكلية الاهلية ومن المدرسة الانجيلية الأسقفية العربية لتلتقي جميعها الى ميدان نيلسون مانديلا في الطيرة، حيث سيستلم الاطفال الميداليات وسيشاركون في الفعاليات الفنية.
هذا وكان ماراثون مشي الأطفال قد تبنته بلدية رام الله كنشاط دوري سنوي قبل سنوات، بعد أن تقدمت به مجموعة ناشطة من المجتمع المحلي، التي سعت إلى تنمية حس الانتماء والمواطنة وروح العمل التطوعي المجتمعي.