الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت- مجلس التشغيل والتدريب المهني ينظم يوما للتوظيف

نشر بتاريخ: 09/05/2018 ( آخر تحديث: 09/05/2018 الساعة: 18:08 )
سلفيت- معا- تحت رعاية محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ،نظم المجلس المحلي للتشغيل والتدريب في محافظة سلفيت اليوم وبدعم من الحكومة الالمانية ،يوما للتوظيف المهني في محافظة سلفيت، ضمن برنامج تعزيز التعليم والتدريب المهني والتقني والتشغيل، المنفذ من قبل مؤسسة التعاون الألمانيGIZ ، بحضورمدير الغرفة التجارية ومدير التربية والتعليم ومديرة مكتب العمل ومدير مركز التدريب المهني وممثل بلدية سلفيت وعدد من رجال الاعمال وبمشاركة مئات الخريجين والباحثين عن العمل .
وأكد محافظ سلفيت، على أهمية هذه الفعاليات للباحثين عن العمل من فئة الخريجين الحاصلين على شهادات مهنية وأكاديمية، ولمن هم بحاجة إلى عاملين للمنافسة في سوق العمل.
وأضاف البلوي أن وزارة التربية والتعليم بدأت بسياسة عملية اتجاه المهن والوظائف وكل ما يحتاجه السوق الفلسطيني للعمل، وبدأت بتثقيف الطلبة في مجال المهن والصناعات من الصفوف الابتدائية وتشجيعهم على ذلك. موضحاً أن محافظة سلفيت قادرة على المنافسة في جميع القطاعات وأن تكون وجهة اقتصادية في الوطن وخارجه.
بدوره، أكد رئيس الغرفة التجارية إياد الهندي، أنه شارك في هذه الفعالية 47 شركة، وتوفير 220 وظيفة على أن يكون 10% منهماكاديميين وما تبقى مهنين، كما تشمل عدداً من ذوي الاحتياجات الخاصة.