الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيطرة على حريق مخيم العروب

نشر بتاريخ: 10/05/2018 ( آخر تحديث: 11/05/2018 الساعة: 09:45 )
السيطرة على حريق مخيم العروب
الخليل-معا- قال رئيس قسم الاطفاء في بلدية الخليل ايمن ناصر الدين، انه تم السيطرة على حريق مخيم العروب، بعد نحو 3 ساعات على اندلاع النيران.

وافاد ناصر الدين في حديث هاتفي مع مراسل معا في الخليل، تمكنا مع طواقم الدفاع المدني الفلسطيني من السيطرة على النيران التي اندلعت في 9 محلات تستخدم كمخازن لشركة زيوت معدنية في مخيم العروب.

وتابع قائلا:" تتم حاليا عملية تبريد المنطقة التي اشتعلت فيها النيران، ولا نعرف بعد اسباب اندلاع النيران".

وقالت مصادر محلية، ان سيارتي اطفاء اسرائيليتين قد ساعدتا في اخماد النيران، كما قامت عدة صهاريج محلية لنقل المياه، بالمساعدة في نقل المياه لسيارات الاطفاء التي كانت تخمد النيران.

واضافت المصادر ، وقد هرعت الدوريات المشتركة الفلسطينية الى المخيم، وعملت على تنظيم حركة اخماد النيران وابعاد المواطنين الذين تجمهروا بالمئات في محيط النيران، كما عملت هذه الدوريات على انارة المنطقة بواسطة انارة خاصة بالامن الفلسطيني لتسهيل عملية اخماد النيران.
وشهد الشارع الواصل بين مدينتي القدس والخليل المحاذي لمخيم العروب، ازمة سير خانقة بالاتجاهين، وقد عمل مواطنون على تنظيم حركة السير.
وأوضح رئيس قسم الاطفاء في بلدية الخليل ايمن ناصر الدين، ان النيران اتت على محتويات المخازن، من زيوت معدنية ومعدات وأدوات زكمبة كبيرة من السولار، اضافة الى اشتعال النيران بالكامل في سيارة صغيرة وشاحنة كانتا داخل احد المخازن.


وقال ناصر الدين:" نقوم حاليا بالتعاون مع الدفاع المدني الفلسطيني بالبحث عن اسباب اندلاع النيران، ولا نستطيع تقدير الخسائر التي لحقت بشركة الزيوت المعدنية".

وقام رئيس بلدية الخليل تيسير ابو اسنينة برفقة عضو المجلس البلدي كمال الزير الحسيني بتفقد مكان الحريق واستمع لشرح مفصل عن الاوضاع، شاكرا جهود رجال الاطفاء من بلدية الخليل والدفاع المدني والمتطوعين الذين عملوا بكد على اخماد النيران ومنع انتشارها الى المنازل في المخيم.

كما اطمأن ابو اسنينة على أوضاع المواطنين والسكان المجاورين لموقع الحريق.
وقال الدفاع المدني في بيان صحفي، وصل معا نسخة عنه:" شارك في عملية اخماد النيران اكثر من ستون رجل إطفاء وثمان مركبات إطفاء وثلاث صهاريج لتزويد المياه ".

واضاف البيان:" اصيب مجموعة من رجال الاطفاء وبعض المواطنين بالاختناق والإجهاد تم علاجهم ميدانيا من قبل طواقم الهلال الاحمر التي تواجدت في الموقع".

كما وصل اللواء ركن يوسف نصار الى مكان الحريق وبدأ بمتابعة عمل الطواقم وتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء - وزير الداخلية د. رامي الحمد الله، من اجل الاطمئنان على سلامة المواطنين وطواقم الدفاع المدني وسير عملهم في اخماد الحريق الهائل الذي شكل اندلاعه تهديدا حقيقيا على منازل مجاورة في مخيم العروب.

واهاب مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار بكافة اصحاب مستودعات التخزين بضرورة تطبيق شروط السلامة العامة لمنع حدوث الحرائق في تلك المنشآت.