الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة قلقيلية تختتم دورتي "الخياطة" و"صيانة الماكنات"

نشر بتاريخ: 12/05/2018 ( آخر تحديث: 12/05/2018 الساعة: 14:25 )
غرفة قلقيلية تختتم دورتي "الخياطة" و"صيانة الماكنات"
قلقيلية- معا- نظمت غرفة تجارة وصناعة محافظة قلقيلية حفل تكريم لخريجي دورة الخياطة وصيانة ماكنات الخياطة، تحت رعاية محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة.
جاء ذلك ضمن برنامج مشروع مزيد من فرص العمل للشباب الفلسطيني – جزئية تدريبات قصيرة الأمد، المنفذ من الـ "GIZ" بالنيابة عن الحكومة الألمانية – دورات قصيرة الأمد للمتسربين من المدارس والعاطلين عن العمل "More job opportunities for Palestinian Youth short term courses component"، في قاعة الغرفة التجارية.

وشارك في الحفل العميد حسام أبو حمدة نائب محافظ قلقيلية وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية فاطمة الجدع وجمال غالب وممثل عن بلدية قلقيلية مصطفى أبو صالح وممثل عن الـ "GIZ" رنا حنبلي وممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي وفعاليات محافظة قلقيلية.
وفي كلمته أشار نائب المحافظ إلى واقع الشعب وما يواجهه من تحديات نتيجة للاحتلال وسياساته العنصرية بحق شعبنا، مؤكداً أنه بالرغم من التحديات نستطيع صناعة النجاح والتغلب على الاحتلال وإجراءاته، قائلا "اننا ندعم فئة الشباب انطلاقا من إيماننا بدورهم، وتمشيا مع توجهات الحكومة الفلسطينية الداعمة للشباب"، منوها لأهمية هذه الدورة في دفع عجلة الاقتصاد، معبراً عن فخره بتخريج هذه الدورة التي ستساهم بشكل فعال في الحد من البطالة وفتح فرص عمل جديدة للشباب العاطلين عن العمل.
بدورها، رحبت فاطمة الجدع عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالحضور، مشيرة إلى دور الغرفة التجارية في نهوض القطاع التجاري والصناعي في المحافظة، مؤكدةً على أهمية هذه الدورة في تنمية وتطوير قطاع النسيج والخياطة في المحافظة، مشيرة الى أن مثل هذه الدورات تساهم في فتح فرص وآفاق جديدة للشباب في المحافظة وتوفر فرص عمل وتقلل من البطالة.
ومن جهتها، عبرت رنا حنبلي عن سعادتها بتخريج هذه الدورة، مشيرة إلى توجهات الحكومة الألمانية والتي تتوافق مع توجهات الحكومة للمساهمة في تنمية الاقتصاد الفلسطيني، منوهة إلى أن هذا البرنامج يساهم في توفير فرص العمل للشباب والشابات بما يلبي احتياجات سوق العمل، بالتعاون مع المؤسسات المحلية.
وفي كلمته عن المدربين، أشاد ياسر عامر بجهود المشاركين بالدورة، شاكرا الغرفة الجارية على متابعتها للمشروع، مؤكداً على أهمية الدورة وحاجة السوق لها.
وفي نهاية الاحتفال تم توزيع دروع تكريمية للمساهمين في المشروع، والشهادات لخريجي الدورتين.
ومن الجدير بالذكر أن الدورتين كانتا بمتابعة من مسؤول وحدة التدريب المهني في الغرفة التجارية علي شحادة وبالشراكة مع مديرية عمل ونقابة أصحاب مشاغل الخياطة والنسيج في المحافظة ومدرسة قلقيلية الثانوية الصناعية.