الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت فلسطين يكرم مجموعة من التربويين ورؤساء الجامعات

نشر بتاريخ: 14/05/2018 ( آخر تحديث: 14/05/2018 الساعة: 10:35 )
بيت فلسطين يكرم مجموعة من التربويين ورؤساء الجامعات
نابلس- معا- كرم بيت فلسطين ومؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية مجموعة من خيرة التربويين من محافظات نابلس والقدس وقطاع غزة، بالإضافة الى تكريم رؤساء الجامعات الفلسطينية.
وشارك في هذا الاحتفال الذي نظم في بيت فلسطين في نابلس عددا كبيرا من الشخصيات الاعتبارية ومن التربويين والأكاديميين.
وفي بداية حفل التكريم رحب منيب المصري بالحضور، متحدثا عن أهمية التعليم والبحث العلمي.
وألقى محمود العالول نائب رئيس حركة فتح كلمة، أشاد فيها بالدور الذي يقوم به المصري والمؤسسة التي تحمل أسمه، مؤكدا بان هذا العطاء يشكل نموذجا يحتذي به.
وأشاد عزمي بلاونة مدير مديرية التربية والتعليم في نابلس بمساهمات مؤسسة "منيب المصري للتنمية" في مجال التعليم وقال أن طريقة عمل المؤسسة وعطاءها تشكل نموذجا وطنيا مميزا في دعم وتنمية قطاع التعليم، شاكرا بيت فلسطين والمؤسسة على هذه المبادرة في تكريم من كان لهم مساهمات تربوية مميزة.
ومن جانبه، قال الدكتور عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس ان المؤسسة لها بصمات واضحة في الجامعات الفلسطينية والعربية وفي قطاع التعليم بشكل عام. 
وتحدث الدكتور ماهر النتشة بصفته القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية عن أهمية المؤسسة لقطاع التعليم العالي سواء من حيث المساهمة في تطوير البنية التحتية او المنح والقروض التي تقدمها.
وقال المهندس عدنان سماره رئيس مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة ان ما تقدمه المؤسسة في قطاعات عديدة والتي منها التعليم يساهم بشكل ملموس في تعزيز صمود المواطن الذي يستفيد من وجود المرافق التعليمية والصحية وغيرها. 
وشكر الدكتور يوسف ذياب رئيس المنطقة التعليمية في جامعة القدس المفتوح- نابلس، منيب المصري على ما قدمه من دعم مادي ومعنوي لجامعة القدس المفتوحة مشيدا بالعطاء الكبير التي تتميز به مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية.
وتحدثت دينا المصري عن المؤسسة ومشاريعها في قطاعات التعليم والصحة والثقافة، مشيرة إلى إن هناك مبادرة أطلقتها المؤسسة تخص الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، تأكيدا على ما أعلنه السيد منيب المصري خلال الحفل عن تأسيس وقفية خاصة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بقيمة مليون دولار تحت اسم وقفية منيب ومجد ربيح المصري.
وخلال حفل التكريم الذي شمل بالإضافة إلى رؤساء الجامعات (30) تربويا، قام الدكتور عماد الخطيب رئيس جامعة بولتكنك فلسطين بتكريم منيب رشيد المصري، وقدمت مديرية التربية والتعليم في نابلس ممثلة بالدكتور عزمي بلاونة درعا تقديريا له
وفي نهاية الحفل الذي عملت على عرافته سرين أبو عيشة، والذي سيكون بشكل سنوي، قام زياد أبو ردينه بتقديم درعا باسم العاملون في بيت فلسطين ومؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية بتكريم مؤسس مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية على عطائه الدائم والسخي لمؤسسات الوطن.