الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرازي تختتم فعاليات "سوق عكاظ"

نشر بتاريخ: 14/05/2018 ( آخر تحديث: 14/05/2018 الساعة: 14:24 )
الرازي تختتم فعاليات "سوق عكاظ"
القدس- معا- نظمت جمعية الرازي للثقافة والمجتمع في مدينة القدس، حفل ختام سوق عكاظ الـ (37) والذي كان برعاية صندوق ووقفية القدس لهذا العام.
جاء ذلك بحضور مفتي القدس والديار الفلسطينية عكرمة صبري، ومدير التربية والتعليم في وكالة الغوث في منطقة القدس وأريحا ورام الله ضرغام عبد العزيز، وبمشاركة 150 مدرسة من القدس وضواحيها.
وأشار مدير عام الرازي جميل دويك، أن سوق عكاظ يضم مسابقات ثقافية وأدبية وفنية تقيمها دائرة النشاطات التربوية في جمعية الرازي للثقافة والمجتمع؛ لكافة مدارس محافظة القدس الابتدائية والاعدادية والثانوية سنوياً، بالإضافة إلى محافظة رام الله والبيرة، وتشمل مسابقات ثقافية في مجال إلقاء الشعر والخطابة والمبارزة الشعرية، ومسابقات أدبية كالقصة القصيرة والمقال والمسرح، ومسابقات في الفنون التشكيلية والتعبيرية كالأشغال اليدوية والخط العربي والدبكة والعزف الموسيقى.
وأضاف أن المسابقات تنطلق حسب التوزيع الجغرافي، يقام في نهاية العام الدراسي حفل ختام توزع فيه الجوائز على الفائزين.
ولفت مدير وزارة التربية والتعليم في وكالة الغوث في منطقة القدس وأريحا ورام الله ضرغام عبد العزيز، أن عقد مثل هذا النوع من المسابقات لطلبة المدارس يحمل مدلولا خاصا ذات صلة بالتعريف بالهوية العربية والإسلامية لمدينة القدس، وتنمية الاتجاهات الثقافية لسكانها.
من الجدير ذكره، أن سوق عكاظ أقيم لأول مرة عام 1977 في مدينة القدس وتعاونت عليه عدة مؤسسات مقدسية ومنذ عام 2000 تقيمه جمعية الرازي، ويقام هذا العام سوق عكاظ ويحمل الرقم 37 بمشاركة 150 مدرسة في كافة فعالياته والتي تشمل 39 فعالية لكافة المراحل الدراسية.