الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادات الوطنية موحدة في الميدان لمواجهة الاحتلال

نشر بتاريخ: 14/05/2018 ( آخر تحديث: 15/05/2018 الساعة: 11:24 )
القيادات الوطنية موحدة في الميدان لمواجهة الاحتلال
غزة- معا- اجمعت الفصائل الفلسطينية أن مسيرات العودة تدشن مرحلة جديدة من الصراع مع الاحتلال وانه لا تراجع عن هذه المسيرات الا بتحقيق جميع اهداف الشعب الفلسطيني ومن ضمنها حق العودة وكسر الحصار.
وأوضح عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض لمراسلة "معا" ان هذه المسيرات تحمل رسالتين الاولى وهي احتجاج شعبي عارم على خطوة الادارة الامريكية ينقل السفارة الى القدس باعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال وهذا قرار مخالف للاعراف والقوانين الدولية.
والرسالة الثانية بحسب العوض ان الشعب الفلسطيني يحي الذكرى الـ 70 للنكبة وهو اكثر تصميما على حق العودة الى ديارهم التي هجروا منها وفقا للقرار 194.
وقال العوض "اليوم يقول الشعب الفلسطيني أن مستقبل الأراضي الفلسطينية كلها موحدة والتمثيل السياسي الفلسطيني تمثيل موحد والمعركة الفلسطينية موحدة في مواجهة المعركة الإسرائيلية وصفقة القرن".
من جانبه، أكد القيادي في الجهاد الإسلامي خضر حبيب الذي تواجد في مخيم العودة شرق غزة ان رسالة الشعب واضحة وان الشعب نهض واخذ على عاتقه أن يرجع هذا الحق بنفسه بصدور أبنائه وأدواته البسيطة لنسمع العالم صوتنا.
وشدد حبيب ان هذه المسيرة ستتواصل حتى يتحقق كل أهداف الشعب بالرجوع الى أرضه، مشددا أن هذا المشهد هو أكبر دليل على خيار شعبنا وتضامنا شعبنا مع حق العودة الى فلسطين أما هؤلاء الجنود القتلة.
من جانبه، اكد فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس أن دماء الشهداء والجرحى والتضحيات الجسام التي يقدمها أهلنا في غزة في معركة العودة وكسر الحصار تأكيد على انه لا توجد قوة على وجه الأرض تستطيع أن تكسر إرادته أو تشطب حقا من حقوقه.