السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أراضي 48- مظاهرات وإضراب تنديدا "بالمجزرة الإرهابية"

نشر بتاريخ: 15/05/2018 ( آخر تحديث: 20/05/2018 الساعة: 09:23 )
أراضي 48- مظاهرات وإضراب تنديدا "بالمجزرة الإرهابية"
القدس- معا- دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، إلى مظاهرات قطرية تنطلق مساء اليوم في عدد من مدن اراضي عام 48، والإضراب الشامل غدا، تنديدا "بالمجزرة" التي ارتبكها جيش الاحتلال في غزة، وإحياء لذكرى النكبة الـ 70.
وأعلنت اللجنة عقب اجتماع طارئ تباحثت فيه سبل الرد على "مجزرة الاحتلال" عن تنظيم ثلاث مظاهرات قطرية، تنطلق في الساعة السادسة مساء: الأولى من المدخل الشرقي لمجد الكروم، والثانية عند المدخل الرئيسي لمدينة أم الفحم، والثالثة عند المدخل الرئيسي لمدينة راهط.
كما قررت لجنة المتابعة اعلان الاضراب العام والشامل يوم غد الاربعاء، على أن تنظم مظاهرات شعبية في مختلف البلدات، بعد صلاة يوم الجمعة القادم الذي وصفته اللجنة بجمعة الغضب.
ووصفت اللجنة إقدام قوات الاحتلال على قتل 60 فلسطينيا خلال مسيرات على حدود قطاع غزة، بالمجزرة الإرهابية متهمة "حكومة الاحتلال بارتكابها عن سابق تخطيط، وبدعم اجرامي مباشر من البيت الأبيض بزعامة ترامب".
وقال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة في أعقاب الإجتماع: "إن ما قامت به قوات الاحتلال في غزة هو "مجزرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ويتحمل مسؤوليتها الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الحرب أفيغدور ليبرمان".