الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في الكويت تنظم وقفة احتجاجية بذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 16/05/2018 ( آخر تحديث: 17/05/2018 الساعة: 09:13 )
سفارة فلسطين في الكويت تنظم وقفة احتجاجية بذكرى النكبة
الكويت- معا- نظمت سفارة دولة فلسطين في الكويت، يوم الأربعاء، وقفة احتجاجية بمناسبة الذكرى الـ 70 للنكبة ونقل السفارة الامريكية الى القدس والمجزرة التي ارتكبها الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
جاء ذلك بحضور رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم والنائب محمد الدلال وعدد كبير من السفراء المعتمدين في دولة الكويت ومن ضمنهم سفراء ألمانيا وفرنسا وبلجيكا ومالطا وتركيا.
واستهل الغانم كلمته بالقول انه حضر الى هذه الوقفة الاحتجاجية بصفته رئيس لمجلس الامة الكويتي الذي يمثل كل الشعب الكويتي الذي يرفض ما يسمى بصفقة القرن التي تكرس الاحتلال لفلسطين وان الاعتراف الامريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها الى القدس هو خرق لجميع المواثيق الدولية وان الاحتلال ينفذ اكبر ماساة إنسانية بحق الشعب، معلنا ان مجلس الامة صوٌت وبالإجماع دون استثناء على بيان يدعم الشعب بكل أشكاله.

وأكد الغانم ان الكويت ستبقى الى جانب الشعب الفلسطيني بلا حدود، مضيفا ان مثل هذه الوقفات ضرورية جدا حتى لو كانت اضعف الإيمان لان بها رسائل قوية الى العالم وان الاحتلال يتمنى ان تتوقف هذه الاحتجاجات حتى تصبح جرائمه أمرا اعتياديا ومستمرا وكذلك حتى تقوم الولايات المتحدة وغيرها من الدول التابعة بنقل سفاراتها الى القدس المحتلة.
وأعاد الغانم تاكيد موقف الكويت اميرا وحكومة وشعبا من ان الكويت لن تساوم على حقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال والعودة.
والقت سفيرة جمهورية تركيا كلمة أعربت فيها عن اشمئزاز تركيا من المجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني، مؤكدة ان تركيا لن تقف صامته امام الصلف الاسرائيلي.
والقى المطران غطاس هزيم مطران الروم الأورثوذكس في الكويت والعراق كلمة باسم رجال الدين المسيحي والإسلامي أعرب فيها ان المسحيين في العالم يرفضون كل الرفض ان تكون القدس عاصمة للشعب اليهودي كما يدعي الاسرائيلين لانها بذلك تنفي اي حق للمسيحيين والمسلمين في هذه الارض المقدسة التي هي ارض المسلمين والمسيحيين.
والقى سفير المملكة الاردنية الهاشمية صقر او شتال أكد فيها موقف الاْردن الثابت والداعم بكل المعاني للشعب الفلسطيني توام الشعب الأردني وان القدس هي عاصمة دولة فلسطين الابدية.

من جانبه، شكر سفير دولة فلسطين رامي طهبوب رئيس مجلس الامة الكويتي على حضوره هذه الوقفة الاحتجاجية لما فيه من رسالة دعم قوية الى الشعب الفلسطيني، شاكرا دولة الكويت على مواقفها مع دولة فلسطين منوها بالدور الداعم العظيم الذي تقوم به دولة الكويت في مجلس الأمن الدولي دعما ومساندة لفلسطين وقضيتها وشعبها.
وشارك بهذه الوقفة عدد من ممثلي القوى السياسية الكويتية وممثلي المجتمع المدني الكويتية وحشد من ابناء الجالية الفلسطينية اضافة الى مجموعة من ابناء الجاليات العربية والاوروبية.