الأخــبــــــار
  1. السعودية: خاشقجي قتل في شجار داخل القنصلية
  2. مصر تطالب اسرائيل باعادة دخول المساعدات لغزة
  3. اصابة 4 شبان في مواجهات الخليل
  4. تركيا تقول إنها لم تقدم تسجيلات صوتية لأحد في قضية خاشقجي
  5. طيران الاحتلال يستهدف محيط المقبرة الشرقية شمال قطاع غزة
  6. الهيئة الوطنية: الجمعة القادمة جمعة "غزة صامدة ما وبتركعش"
  7. اصابتان اثر قصف جوي اسرائيلي للمواطنين في خان يونس والبريج
  8. الاحتلال يعتدي على المعتصمين في الخان الاحمر واصابات بالاختناق
  9. قوات الاحتلال تحاصر الخان الاحمر وتغلق البوابة الرئيسية
  10. مبعوث ترامب لحماس: عليكم تبني ما جاء بمقابلة السنوار عمليا
  11. مجدلاني: إنهاء عمل القنصلية الأميركية تأكيد لقرار ترامب بشأن القدس
  12. "العليا" ترفض ترحيل الناشطة الأمريكية من أصول فلسطينية لارا القاسم
  13. مصرع 3 فلسطينيين من غزة بحادث سير في ليبيا
  14. الخارجية: قرار إلحاق القنصلية الامريكية بالسفارة تواطؤ مع الاحتلال
  15. الطقس: غائم جزئيا ولا تغير على درجات الحرارة
  16. الاتحاد الأوروبي ينفي تهديد السلطة بقطع ثلث المساعدات المقدمة لها
  17. ترامب يقول خاشقجي قتل على الأرجح وتركيا تبحث عن جثته
  18. عريقات:فلسطين ستقوم بإتخاذ الإجراءات اللازمة للرد على خطوات امريكا
  19. مشروع قانون إسرائيلي: السجن 7 سنوات لنشطاء المقاطعة
  20. منصور: نطالب بوضع حد للاحتلال والظلم التاريخي الواقع على شعبنا

وزير الزراعة يوقع اتفاقيات تعاون في روما

نشر بتاريخ: 16/05/2018 ( آخر تحديث: 16/05/2018 الساعة: 11:59 )
روما- معا- وقع وزير الزراعة د. سفيان سلطان عدة اتفاقيات تعاون مشترك في مجال تطوير القطاع الزراعي على هامش اجتماع وزراء الزراعة في مؤتمر منظمة الاغذية والزراعة "الفاو" المنظمة الاقليمية للشرق الادنى والمنعقد في العاصمة الايطالية روما. 
ووقع مذكرة التفاهم مع معهد "باري" الزراعي في مجال تطوير الابحاث الزراعية والتعاون المشترك في هذا المجال اضافة لتطوير وبناء القدرات الفنية لوزارة الزراعة وتدريب كوادرها البشرية والتعاون في مجال تطوير المشاريع الزراعية بما يخدم تطور القطاع الزراعي لكلا البلدين.
ووقع الوزير سلطان مع نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "ايفاد" كورنيليا ريتشير في مقر الصندوق في روما اتفاقية تمويل برامج ادارة المصادر الزراعية وحماية وتطوير الاراضي في فلسطين بمبلغ اجمالي 42 مليون دولار امريكي، ومن المقرر ان يبدا تنفيذ المشروع حالا ويستمر تنفذه على مدار ست سنوات، ويستهدف المشروع دعم صغار المزارعين والبنية التحتية للقطاع الزراعي بما يشمل مصادر المياه وتاهيل الاراضي وتنمية وتطوير المشاريع الزراعية الصغيرة، من خلال تدخلات ومشاريع يتم تنفيذها حيث تؤدي الى زيادة تكيفهم مع التغيرات المناخية وزيادة انتاجهم الزراعي ودخلهم وزيادة الفرص التسويقية.
وفي ذات السياق، بحث وزير الزراعة مع مدير عام منظمة الاغذية والزراعة "الفاو" د. جوزيه دا سيلفا التعاون المشترك وتطوير المشاريع التي تنفذها منظمة الفاو في فلسطين خاصة فيما يتعلق بتطوير الاراضي الزراعية ومصادر المياه والتي ستساهم في تحقيق الامن الغذائي في فلسطين.
واعرب الوزير سلطان عن تقديره للجهود التي تبذلها منظمة الفاو في فلسطين ممثلة باقامة المشاريع الزراعية المتعدده التي تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وفي كلمته خلال مشاركته في اعمال مؤتمر المنظمة الاقليمية للشرق الادنى (الدورة 34 لدول الشرق الادنى وشمال افريقيا) المنعقد في روما، وبحضور وزراء الزراعة في بلدان الشرق الادنى،.
واكد وزير الزراعة سلطان على ان الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية هو السبب المباشر لانعدام الامن الغذائي وعدم الاستقرار الزراعي في فلسطين، مضيفا ان الاحتلال الاسرائيلي يصادر الاراضي الزراعية لبناء المستوطنات ويمنع المزارعين الفلسطينيين من الوصول لاراضيهم بحرية لاستغلالها، بل ويتعمد سياسة الطرد والترحيل للفلاحين والمزارعين عن اراضيهم.

واعرب المجتمعون في بيانهم الختامي للمؤتمر عن القلق ازاء المنحنى التصاعدي للجوع وسوء التغذية في الاقليم في ظل استمرار مواجهة التحديات الناجمة عن النزاعات والاحتلال وتغير المناخ وندرة المياه، مؤكدين على العلاقة المترابطة بين الامن الغذائي والاستقرار والسلم العالمي، مؤكدين اهمية حل ومعالجة مسائل الاحتلال والنزاعات والامن وبناء السلام والتغير المناخي كعوامل لانعدام الامن الغذائي في اقليم الشرق الادنى وشمال افريقيا.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018