الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة المدائن تقدم منحا دراسية لطلبة جامعة القدس

نشر بتاريخ: 16/05/2018 ( آخر تحديث: 16/05/2018 الساعة: 18:50 )
شركة المدائن تقدم منحا دراسية لطلبة جامعة القدس
القدس - معا - وقّع رئيس جامعة القدس أ.د. عماد أبو كشك والمدير العام لشركة المدائن للصناعات الغذائية موسى الجعبة اتفاقية تعاون تهدف لتوفير مجموعة من المنح الدراسية لطلبة الجامعة.

وتنص هذه الاتفاقية على تقديم موسى الجعبة جملة من المنح الدراسية للطلبة تتراوح قيمتها ما بين مليون إلى خمسة ملايين شيكل خلال خمس سنوات وتغطي ما نسبته 50% من أقساط هؤلاء الطلبة.

ووجه أ.د. عماد أبو كشك شكره لرجل الأعمال موسى الجعبة على هذا الدعم السخي الذي له الأثر الكبير في تطوير وإسناد التعليم في جامعة القدس باعتبارها المؤسسة الأكاديمية الأكبر في القدس خاصةً في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المدينة.

كما أكّد أ.د. أبو كشك أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار سعي الجامعة لتوفير التعليم للجميع ومساعدة الطلبة لاستكمال دراستهم الجامعية، إذ تؤمن الجامعة بأن التعليم الجامعي حق لجميع الفلسطينيين على اختلاف أوضاعهم المادية والمعيشية .

من جهته وضّح الجعبة أن هذه الاتفاقية تهدف لدعم وتطوير التعليم والبحث العلمي في فلسطين عامةً والقدس خاصةً، معبراً عن سعادته وفخره بهذه الشراكة المتميزة مع جامعة القدس، ومشيراً أن هذه الاتفاقية تعتبر باكورة للتعاون بين شركة المدائن للصناعات الغذائية والجامعة في عدة مجالات.
يذكر أن هذه المنحة تضاف لمجموعة متنوعة من برامج المنح الدراسية التي توفرها جامعة القدس لطلبتها، وتمكن رئيس الجامعة من تجنيدها خلال السنوات الثلاث الاخيرة، حيث تقدم من خلال برامج المساعدات المالية الطلابية في جامعة القدس التي تعتبر الاوسع من نوعها بين الجامعات الفلسطينية، اذ يستفيد منها سنويا أكثر من ٤٥% من طلبة الجامعة في البكالوريوس.