الأخــبــــــار
  1. رئيس بنما: لن ننقل سفارتنا إلى القدس
  2. طائرات الاحتلال تقصف ميناء غزة البحري وموقعا لكتائب لقسام
  3. أنغولا تقيل سفيرها بإسرائيل لحضوره نقل سفارة أميركا للقدس
  4. تركيا: اتفقنا مع "الصحة العالمية" لدعم جرحى غزّة بـ1.2 مليون دولار
  5. ترامب: القمة مع كيم جون أون يمكن أن تتأجل
  6. مصرع طفلة ٥ سنوات جراء سقوط باب حديدي عليها في يطا
  7. إسرائيل تطالب الجنائية برفض الطلب الفلسطيني بفتح تحقيق في جرائمها
  8. قوات الاحتلال تعتقل 9 مواطنين من الضفة الغربية
  9. شبان تسللوا من غزة وتمكنوا من إحراق موقع للجيش الإسرائيلي قرب الحدود
  10. ناطق الاحتلال: إطلاق نار على سيارات للمستوطنين غرب رام الله ولا إصابات
  11. قوات الاحتلال تطلق قذيفة مدفعية ونيران الرشاشات شرق البريج
  12. استُدعي للمقابلة- الاحتلال يعتقل مواطنا من خانيونس على معبر بيت حانون
  13. مسلح يطلق النار على المارة بمدينة مارسيليا الفرنسية
  14. مصدر خاص:الرئيس اصيب بالتهاب رئوي وصحته تتحسن وبالمشفى يومين للاطمئنان
  15. عريقات: الرئيس بصحة جيدة ويتابع عمله حتى أثناء وجوده داخل المستشفى
  16. اندلاع حريق في كيبوتس "كيسوفيم" بفعل طائرة ورقية على حدود غزة
  17. محكمة اسرائيلية تتنظر غدا بطلب تشريح وتسليم جثمان الشهيد عويسات
  18. المالكي يسلم المدعي العام للجنائية الدولية غدا"إحالة الحالة في فلسطين"
  19. باراغواي تنقل سفارتها من تل ابيب الى القدس رسميا
  20. دار الإفتاء: مقدار صدقة الفطر للعام الجاري (8 شواقل)

سفارة فلسطين لدى ماليزيا تحيي فعاليات النكبة

نشر بتاريخ: 17/05/2018 ( آخر تحديث: 20/05/2018 الساعة: 08:25 )
ماليزيا- معا- أقامت سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا وبروناي و تايلاند والفلبين والمالديف، فعاليـات في كوالالمبور، لإحيــاء الذكرى ال 70 للنكبة الفلسطينيـة، والتعبير عن الخطورة والاستياء العارم بشأن نقل البؤرة الإستيطانية الأميركية "السفارة الأمريكية" إلى مدينة القدس.

وألقى نائب أمين عام وزارة الخارجية الماليزية، راجا داتو نوشيروان زين العابدين، أكـد فيها على موقف ماليزيـا الثابت تجاه قضيتنا وشعبنا، والتعبير عن حزنهـم الشديد، وإستنكارهم للقتل المتعمد لأبناء الشعب من قبل القوات الإسرائيلية.
واشار الى المجزرة التي إرتكبتها قوات الإحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب، وتطرق إلى ما وقع من ضرر كبير على شعبنا، نتيجة النكبة الفلسطينية، مؤكداً ضرورة أن تلتزم الحكومة الإسرائيلية بقرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية.
وعبر في كلمته عن رفض ماليزيا القاطع لقرار الولايات المتحدة في نقل سفارتهم من تل أبيب إلى القدس، الأمر الذي من شأنه أن يقوض عملية السلام، ويعرض كافة الجهود المبذولة لإنهـاء الصراع الإسرائيلي- الفلسطيني للخطر، وينعكس سلباً ليس فقـط على أمن و إستقرارالمنطقة، و إنما سيلهب المشاعر ويعوق أي مفاوضات سلام في المستقبل.

وألقى سفير فلسطين لدى ماليزيا وبروناي و تايلاند والفلبين والمالديف د. أنور الآغا كلمة بهذه المناسبة، نقل خلالها للمشاركين تحيات الرئيس محمود عباس.
وتناول الاغا تاريخ النكبة والتهجير الجماعي الذي تعرض له شعبنا منذ العالم 1948 وحتى اليوم من عذابات ومآسي وظلم، مع إستمرار الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسـطينية.
وأكــد على ثبات القيادة الفلسطينية تجاه حق اللاجئين في العودة الى وطنهم، والتعويض على ما تعرضوا له من تهجير وظلم، وبذل كل الجهود، من أجل التخفيف عن الشعب، والعمل على تحقيق الهدف الأساسي، وهو إقامـــة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القـــدس الشريف.
وأكد السفير الآغا على ضرورة وقوف جميع أبناء الشعب في صف واحد خلف القيـادة الفلسطينيـة، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، تحت راية منظمــة التحرير الفلسطيني، والعمـــل على إنجاح تنفيذ قرارات و مخرجات المجلس الوطني الفلسطيني، بعد إنعقــاده ونجاح تنظيمه في الوطن مؤخراً.

وألقى السيد سامي مصاروه، من مدينة يافا داخل الخط الأخضر، كلمة تحدث خلالها عن النكبة وما خلفته من مآسي وعذابات، متطرقا إلى الممارسات التعسفية التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية ضد أبنـاء الشعبداخل الخط الأخضر، من إعتقالات ومضايقات عنصرية.
وأكد على وقوف أبناء الشعب داخل الخط الأخضر مع القيادة الفلسطينية، و على رأسها الرئيس محمود عباس، مشدداً على ضرورة إلتفاف الجميع حول القيادة الفلسطينية.

وشاركت سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا، بالتعاون مع تجمع الطلبة الفلسطينيين في جامعة "ليمكوكوينج"، بجناح فلسطيني، ضمن اليوم الثقافي العالمي الذي أقيم هذا الأسبوع بجامعة ليمكوكوينغ في ماليزيا، وعرضت صور القدس والمدن الفلسطينية الأخرى، ومظاهر التراث الفلسطيني، وقدمت فرقة من الطلبة الفلسطينيين عرضاً للدبكة بالزي الوطني الفلسطيني.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018