الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيتنام: القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطينية

نشر بتاريخ: 17/05/2018 ( آخر تحديث: 18/05/2018 الساعة: 11:48 )
فيتنام: القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطينية
هانوي- معا- جددت فيتنام، اليوم الخميس، موقفها الثابت من دعم الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، وحقه في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
موقف فيتنام جاء على لسان الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الفيتنامية الي تهي تهو هانغ، خلال المؤتمر الصحفي الإسبوعي لوزارة الخارجية الفيتنامية، ردت خلاله هانغ على أسئلة الصحفيين حول نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وكذلك تدهور الأوضاع في قطاع غزة.
وقالت هانغ إن فيتنام تراقب بإهتمام تداعيات الأوضاع في المنطقة، معربة عن قلقها إزاء تصاعد حدة العنف في قطاع غزة في الأيام الأخيرة، والذي أسفر عن مقتل وجرح العديد من الفلسطينيين في غزة.
وجددت هانغ دعوة فيتنام إلى ضبط النفس، ومعارضة استخدام القوة، داعية لإنهاء التصعيد وحل الصراعات بالطرق السلمية، والسعي لإيجاد حل شامل وعادل ودائم، يضمن حماية الأرواح والمصالح المشروعة للأطراف المعنية وكذلك السلام والاستقرار في المنطقة.
وبخصوص مدينة القدس، صرحت هانغ بأن موقف فيتنام يقضي بأن جميع الحلول المتعلقة بالقدس ينبغي أن تمتثل للقانون الدولي، ولا سيما قرارات الأمم المتحدة، وبموافقة الأطراف ذات الصلة.
وقالت إن الموقف الثابت لفيتنام هو دعم الكفاح العادل للشعب الفلسطيني، ودعم حل الدولتين، بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية تعيش بسلام إلى جانب دولة إسرائيل على حدود ما قبل عام 1967، وبالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين.