الأخــبــــــار
  1. استشهاد شاب بزعم تنفيذ عملية طعن قرب الحرم الابراهيمي في الخليل
  2. استشهاد شاب بزعم تنفيذ عملية طعن قرب الحرم الابراهيمي في الخليل
  3. انباء اولية عن اطلاق نار باتجاه فلسطيني بالخليل بحجة محاولة طعن جنود
  4. لجنة التشريع في الكنيست توافق على مشروع قانون يمنع زيارة اسرى حماس
  5. مستوطنون يعطبون إطارات مركبات ويخطون شعارات عنصرية في مردا شمال سلفيت
  6. اصابة شاب بالرصاص وآخرين بالاختناق في مواجهات شرق غزة
  7. البرلمان المصري يمدد حالة الطوارئ 3 أشهر
  8. الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة
  9. الاحتلال يغلق حاجز مزموريا شرق بيت لحم
  10. "مقاومة الاستيطان" تحذر من مسيرة للمستوطنين تجاه الخان الأحمر غدا
  11. المانيا تعلن تعليق توريد الأسلحة للسعودية
  12. مسير بري وبحري الاثنين شمال غرب قطاع غزة
  13. أردوغان: سأتحدث الثلاثاء عن تفاصيل مقتل خاشقجي
  14. مصرع مواطنين اثنين في حادث سير شمال غربي رام الله
  15. الاحتلال يمدد توقيف محافظ القدس ليوم الثلاثاء القادم
  16. صافرات انذار تدوي مرتين "حوف اشكيلون" في "غلاف غزة"
  17. الاحتلال يمدد توقيف مدير مخابرات القدس جهاد الفقيه ليوم الاربعاء
  18. نتنياهو: سنُعيد التفاوض مع الاردن بخصوص "الباقورة" و "الغمر"
  19. الكابينت يقرر تأجيل اخلاء الخان عدة اسابيع لحين ايجاد وسيلة اخرى
  20. ملك الاردن يلغي ملحقي "الباقورة والغمر" من اتفاقية السلام مع اسرائيل

"حماية المستهلك": السلع الرمضانية متوفرة

نشر بتاريخ: 17/05/2018 ( آخر تحديث: 17/05/2018 الساعة: 16:46 )
الخليل- معا- اعلن رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي، عن وجود وفرة كبيرة لجميع السلع والمستلزمات الرمضانية في الأسواق الفلسطينية، مشددا على ضرورة عدم التهافت على شراء السلع بكميات أكبر من الحاجة اليومية لاي سلعة مهما كانت.
وأوضح أن السوق الفلسطيني في جميع المحافظات يحتوي على جميع السلع الرمضانية بكميات كبيرة، وان البضائع والمستلزمات الرمضانية مكدسة بكميات كبيرة في محلات التجزأة وفي المخازن لدى الشركات وتجار الجملة وان هذا مؤشر لزيادة في العرض مما يساهم في خفض الأسعار لصالح جمهور المستهلكين اضافة لوجود المنافسة الشديدة في العروض بين جميع الموردين والتجار مما يضاعف تخفيض الأسعار لصالح المستهلكين.

واكد على ضرورة انتهاج المستهلكين لسلوك تسوق طبيعي بعيدا عن التهافت على شراء السلع والمستلزمات الرمضانية حتى لا يساهم المستهلكين من خلال هرولتهم وتهافتهم على فتح شهية التجار على توسيع هوامش ربحهم مما يلحق الضرر للمستهلكين.

ودعا المستهلكين للشراء بقدر الحاجة اولا باول ويوما بيوم وعدم الشراء بهدف التخزين لان ذلك يزيد في الطلب ويرفع الأسعار على المستهلكين.

وطالب الشيوخي جمهور المستهلكين ضرورة ترشيد الاستهلاك لجميع السلع والاحتياجات وفق الحاجة وعدم التبذير وخصوصا في الولائم و العزائم الرمضانية.

وطالب التجار بالالتزام بالقانون والنظام العام وبشروط الصحة والسلامة العامة وبالتعليمات الفنية الإلزامية وبالمواصفات والمقاييس الفلسطينية والعالمية وبمراعاة الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا المرابط والمستهلك الفلسطيني الذي يعاني من استمرار جرائم الاحتلال بحقه وبحق أرضه ومقدساته.

وأوضح رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني أن جميع جهات الاختصاص لمنظومة حماية المستهلك وعلى رأسها الاخوة في وزارة الاقتصاد الوطني والضابطة الجمركية ووزارة الصحة ووزارة الزراعة وجمعيات حماية المستهلك والمؤسسة الأمنية والشرطية قد قامت بمضاعفت وتكثيف انشطتها الرقابية والتنفيذية في الأيام الأخيرة وسوف تجوب الفرق التنفيذية والرقابية لمنظومة حماية المستهلك ليل نهار جميع المدن والقرى والمخيمات والاسواق ومداخلها ومراكزها من أجل ضمان منع دخول البضائع غير القانونية أسواقنا ومنع وصولها إلى ايدي المستهلكين والمنازل ومن أجل ضمان وجود إشهار الأسعار في جميع المحلات وضمان الالتزام بالسقف السعري الاسترشادي للسلع الاساسية وضمان العدالة وحصول المستهلكين على السلع ضمن الشروط القانونية والمواصفات والمقاييس ومعايير الجودة.

وقدم الشيوخي باسم اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني التهاني والتبريكات لجماهير شعبنا في الوطن وفي القدس وفي كافة أماكن تواجده بمناسبة حلول شهر رمضان.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018