الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدويك: تعليم الزامي مجاني لذوي الاعاقة حسب القانون

نشر بتاريخ: 20/05/2018 ( آخر تحديث: 20/05/2018 الساعة: 15:33 )
الدويك: تعليم الزامي مجاني لذوي الاعاقة حسب القانون
الخليل- معا- احتفلت جمعية الاحسان الخيرية مركز ومدرسة محمد بن راشد آل مكتوم، بتخريج فوجها الـ 11 "بسمة عطاء "، في مقر المركز ومدرسة محمد بن راشد التابع للجمعية حيث حضر الاحتفال كوكبة من الشخصيات الاعتبارية والأهلية والشعبية وذوي الطلبة.
واكد الدويك رئيس الجمعية أن الجمعية وجدت لأجل خدمة المجتمع الفلسطيني عامة واهل الخليل خاصة، مضيفا "لولا تعاونكم وعطاؤكم لما وضع حجر على حجر ولما استمرينا في تقديم الخدمة بهذا المستوى المتطور".
ووجه الدويك رسالته للحكومة الفلسطينية، قائلا "نحن معكم، يدنا بأيديكم من أجل خدمة ذوي الاعاقة وثمن جهود وزارة التنمية الاجتماعية لوقوفها ودعمها المتواصل للجمعية"، مطالباً وزارة التربية والتعليم بتفريغ كادر المركز والمدرسة ضمن طواقم الوزارة استجابة للقانون الفلسطيني بإلزامية التعليم الأساسي المجاني لكل فلسطيني بغض النظر عن قدراته وامكانياته. 
واكد أن الجمعية وجدت لأجل خدمة المجتمع الفلسطيني عامة واهل الخليل خاصة، مضيفا "لولا تعاونكم وعطاؤكم لما وضع حجر على حجر ولما استمرينا في تقديم الخدمة بهذا المستوى المتطور".

وناشد الدويك المتبرعين والمحسنين بتقديم العون والمساعدة لتستطيع مواصلة عملها الكبير.
وابتدأ الحفل بدخول موكب الطلبة يتقدمه فرقة الخليل للكشافة، تلاها عدة فقرات فنية مميزة من أداء طلاب المركز.
وأعرب اياد سرور مدير المركز في كلمته أن نجاح هذا المركز جاء كثمرة حصدت في ظل هيئة إدارية حكيمة تواقة للنجاح حريصة على التقدم، برئاسة د.سميح الدويك وبمساعدة نائب الرئيس منور بالي ورفاقهم.
وتابع قائلا "أمنيتي أن أرى أطفال فلسطين من ذوي الإعاقة يتدربون .. يتعلمون .. يتأهلون ... يتقدمون .. يدمجون في مجتمعاتهم ...يحيون حياة كريمة، أن نستطيع تشغيل كل طلابنا وطالباتنا في مصانعنا ومعاملنا ومتاجرنا ومؤسساتنا الفلسطينية يعملون سوياً مع أبناء مجتمعاتهم يبنون حياتهم بطريقة سليمة".
وفي كلمة عن محافظة الخليل أعربت سارة الدعاجنة عن عظيم انجازات وتطورات الاحسان ومركز بن راشد، وقدمت تحية للهيئة الإدارية وللدكتور الدويك ولطاقم محمد بن راشد المبدعين.
وحيا مدير العلاقات العامة للضابطة الجمركية ابو شرخ الجهود والانجازات التي تبذل لخدمة وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في الجمعية والمركز، معربا عن إعجابة بمستوى الفقرات الفنية المقدمة من قبل طلبة المركز مقارنة بالمدارس الأخرى.
واختتم الحفل بتوزيع الشهادات والهدايا على طلاب المركز، من قبل د. سميح الدويك والهيئة الإدارية والضيوف.