الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يطالب بفتح تحقيق دولي لكشف اسباب استشهاد عويسات

نشر بتاريخ: 20/05/2018 ( آخر تحديث: 22/05/2018 الساعة: 11:50 )
قراقع يطالب بفتح تحقيق دولي لكشف اسباب استشهاد عويسات
رام الله - معا -طالب رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع هيئة الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية، والتوجه الى السجون الإسرائيلية بشكل فوري للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء استشهاد الاسير عزيز عويسات، ورفع التوصيات للجهات المختصة لمحاسبة مرتكبي هذه الجريمة.
وأضاف قراقع أن الأسير عويسات تعرض للضرب الشديد والمبرح في سجن إيشل، من قبل قوات القمع، بذريعة اعتداءه على أحدى السجانين، محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الجريمة البشعة التي ارتكبت بحق الأسير الشهيد عزيز عويسات.
وأكدت الهيئة ان الحركة الأسيرة داخل سجون الإحتلال الإسرائيلي أعلنت الحداد التام لمدة ثلاث أيام، إحتجاجا على إستشهاد الأسير عويسات.
وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء اليوم الأحد، بإستشهاد الأسير عزيز عويسات "53 عاماً" من جبل المكبر قضاء القدس، في مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي نتيجة الإعتداء الانتقامي عليه من قبل قوات القمع الإسرائيلية في سجن ايشل.
وأوضحت الهيئة،في بيان وصل معا نسخة عنه أن الأسير الشهيد عويسات والذي اعتقل بتاريخ 24/3/2014، وحكم بالسجن لـ 30 عاما، أصيب بنزيف حاد وجلطة قلبية نتيجة الإعتداء المبرح عليه من قبل قوات القمع في سجن ايشل بتاريخ 2/5/2018، دخل على اثرها في غيبوبة مما استدعى نقله بشكل عاجل إلى مشفى الرملة ومنها الى مشفى أساف هروفية، الا أن حالته الصحية تدهورت أكثر، لينقل بعد ذلك الى مشفى "تل هشومير" الإسرائيلي بوضع حرج، وقبل أيام قليلة تم إعادته الى مستشفى أساف هروفيه والتي أستشهد فيها، وذلك بعد رفض إدارة مستشفى تل هشومير بقائه فيها.
وبينت الهيئة أنها تقدمت بطلب للإفراج العاجل عن الأسير عويسات نظرا لخطورة حالته الصحية، وحددت المحكمة تاريخ 25/5 /2018 موعدا للجلسة في محكمة الصلح بالرملة.