الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: توتر يسود السجون حدادا على استشهاد عويسات

نشر بتاريخ: 21/05/2018 ( آخر تحديث: 22/05/2018 الساعة: 11:49 )
قراقع: توتر يسود السجون حدادا على استشهاد عويسات
رام الله - معا - قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، مساء الأحد، أن حالة من التوتر الشديد والاستنفار تسود معظم السجون الإسرائيلية، عقب استشهاد الأسير المقدسي عزيز عويسات.
وأضاف قراقع، أن الوضع متوتر داخل المعتقلات، بعد ان بدأ الأسرى بالتكبير والضرب على الأبواب احتجاجا على استشهاد الأسير عويسات، نتيجة الاعتداء المبرح والوحشي عليه بداية الشهر الحالي في سجن ايشل.
وأوضح، أنه وبمجرد الاعلان عن استشهاد الأسير عويسات، بدأ الأسرى بالاستنفار والتكبير والطرق على الأبواب، واعلنوا الحداد لثلاثة أيام، تنديدا بهذه الجريمة البشعة.
وأوضحت الهيئة، أن الأسير الشهيد عويسات والذي اعتقل بتاريخ 24/3/2014، وحكم بالسجن لـ 30 عاما، أصيب بنزيف حاد وجلطة قلبية نتيجة الإعتداء المبرح والهمجي عليه من قبل قوات القمع في سجن ايشل بتاريخ 2/5/2018، حيث دخل في غيبوبة مما استدعى نقله بشكل عاجل إلى مشفى الرملة ومنها الى مشفى أساف هروفية، الا أن حالته الصحية تدهورت أكثر، لينقل بعد ذلك الى مشفى "تل هشومير" الإسرائيلي بوضع حرج، وقبل أيام قليلة تم إعادته الى مستشفى أساف هروفيه والتي أستشهد فيها، وذلك بعد رفض إدارة مستشفى تل هشومير بقائه فيها.
وبينت الهيئة أنها تقدمت بطلب للإفراج العاجل عن الأسير عويسات نظرا لخطورة حالته الصحية، وحددت المحكمة تاريخ 25/5 /2018 موعدا للجلسة في محكمة الصلح بالرملة.