الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دودين: المقاومة لن تقف مكتوفة الايدي عقب استشهاد عويسات

نشر بتاريخ: 21/05/2018 ( آخر تحديث: 21/05/2018 الساعة: 13:34 )
دودين: المقاومة لن تقف مكتوفة الايدي عقب استشهاد عويسات
غزة- معا- أكد عضو المكتب السياسي ومسؤول ملف الشهداء والجرحى والأسرى في حركة المقاومة الاسلامية حماس موسى دودين أن استشهاد الأسير عزيز عويسات في سجون الاحتلال عمل "إرهابي" وهو دليل قاطع على وحشية الاحتلال، مؤكدا أن الاحتلال سيدفع ثمن هذه الجريمة وسلسلة الجرائم عاجلا غير آجل.
وأضاف دودين في تصريح صحفي أن الأسير عويسات عانى في الآونة الاخيرة من نزيف حاد في الدماغ جراء الاعتداء الوحشي عليه من قبل إدارة السجون في عزله الانفرادي، مؤكداً أن جريمة اغتيال عويسات ليست المرة الاولى، حيث تعتدي مديرية السجون على الأسرى بشكل مستمر.
وشدد دودين على أن المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء هذه الممارسات والانتهاكات بحق الأسرى في السجون، وهي مخالفة للمواثيق الدولية.
وذكّر القيادي في حماس قيادة السلطة بضرورة ملاحقة الاحتلال قانونيا في المحافل الدولية ولا سيما محكمة جنيف في لاهاي، مطالباً المؤسسات الحقوقية العمل على توفير الحماية للأسرى في السجون، وفق اتفاقية جنيف الرابعة عشر.
ودعا الشعب لمواصلة التضامن مع الأسرى والوقوف إلى جانبهم والاستمرار في حراكه حتى يسقط الظلم الذي يعانيه شعبنا جراء انتهاكات الاحتلال المتواصلة داخل السجون وفي الأراضي المحتلة، مضيفا أن حقوقنا الفلسطينية التي أخذها الاحتلال بالقوة لن تسترد الا بالقوة.