الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مذكرة تفاهم بين وزارات "التعليم" و"التنمية" و"الصحة" ومؤسسة انجيج

نشر بتاريخ: 22/05/2018 ( آخر تحديث: 22/05/2018 الساعة: 15:53 )
مذكرة تفاهم بين وزارات "التعليم" و"التنمية" و"الصحة" ومؤسسة انجيج
رام الله- معا- تحت رعاية رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، وقعت وزارات التربية والتعليم العالي، والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة، مع مؤسسة "انجيج"،  للخدمات التعليمية والشبابية، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم لتحقيق التعاون في مجال تطوير التعليم في المدارس الفلسطينية وبرامج الطفولة والصحة النفسية والمدرسية، والانضمام لمبادرة دعم التعليم.
جاء ذلك في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء برام الله، حيث وقع الاتفاقية كل من وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ووزير التنمية الاجتماعية د. إبراهيم الشاعر، ووزير الصحة د. جواد عواد، وعن مؤسسة انجيج د. داوود القواسمي.
واشارت المذكرة إلى أن وزارات التربية والتعليم العالي، التنمية الاجتماعية، والصحة، تعمل على تطوير خدمات التعليم والتأهيل ضمن مشروع تأهيل وتدريب المعلمين، المرشدين المختصين في وزارة التنمية الاجتماعية، والطواقم العاملة في مراكز تأهيل الشبيبة ومراكز الحماية ومراكز الأطفال ذوي الإعاقة وتضمينهم ضمن خطة العمل في المشروع، والاهتمام ببرامج رعاية الطفولة والصحة النفسية والمدرسية.

واضافت المذكرة أن الوزارات ترغب في إشراك مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني في المبادرة، وقد اتفقت الوزارات مع مؤسسة انجيج لتأهيلهم ليكونوا مشرفين على تنفيذ برنامج "أصدقاء لبيب"، للمساهمة بدفع عجلة التعليم في المدارس الفلسطينية ودعم التعليم الجامع وبرامج الطفولة والصحة النفسية والمدرسية.