الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعد: سنضيف إلى ملف الإحالة للجنائية الانتهاكات المنفذة ضد العمال

نشر بتاريخ: 23/05/2018 ( آخر تحديث: 23/05/2018 الساعة: 13:56 )
سعد: سنضيف إلى ملف الإحالة للجنائية الانتهاكات المنفذة ضد العمال
رام الله- معا- اوضح شاهر سعد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين ان الاتحاد انتهى من إعداد ملف كامل متكامل للانتهاكات التي تنفذها إسرائيل ضد العمال الفلسطينيين.
وأثنى سعد على إحالة ملف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب والأراضي الفلسطينية المحتلة، لمحكمة الجنايات الدولية كتدبير فلسطيني واجب التنفيذ منذ فترة طويلة، ما يؤسس لسياسة فلسطينية خارجية قائمة على معاملة إسرائيل بالمثل، وتخفيض فرص إفلاتها من المسائلة الدولية، وذلك جزاءً بما اقترفته من جرائم بحق شعبنا على مدار الخمسين عاماً الماضية.
واوضح انه ومن ضمن الملف منعهم من الوصول الحر والأمن لأماكن عملهم، ما يعني ملاحقتهم ملاحقة مميتة بمساعدة الكلاب البولسية والطارات المسيرة، واعتقالهم دون أي ذنب، واحتجاز أموال العمال وتوفيراتهم وعدم تحويلها لمؤسسة الضمان الاجتماعي الفلسطينية، عملاً بالاتفاقيات الدولية الموقعة بينها وبين منظمة التحرير الفلسطينية، وحرمانهم من حقوقهم الاجتماعية وتشغليهم سيما عمال المستعمرات ضمن ظروف تشغيل تنحدر لمستويات الاستعباد، وتعد هذه الجرائم جراء كاملة الأركان ضد الإنسانية، ويجب أن لا تمر دون عقاب أو محاسبة.
واضاف ان هذه الجرائم مكملة للجرائم التي تضمنتها الإحالة الاستهلالية التي قدمها وزير الخارجية الفلسطيني، كالأنشطة الاستيطانية، وحصار غزة، والتهجير القسري، ومواصلة هدم المنازل والبنى التحتية للدولة الفلسطينية، والقتل المتعمد للمتظاهرين الفلسطينيين العزّل، والاعتقال التعسفي وممارسة أبشع أساليب التعذيب بحق الأسرى الفلسطينيين.
وأضاف سعد أن عرض أمام لجان تقصي الحقائق الأممية المبتعثة من قبل منظمة العمل الدولية، مقاطع عريضة من الانتهاكات المنفذة على العمال، أبكت أعضاء اللجان من هول ما جاء فيها، وهذه خطوة فلسطينية تضعنا اليوم أمام عتبة جديدة من التعامل مع إسرائيل، أي الانتقال من التسجيل والتوثيق إلى تقديم شكاوى فعلية للمحكمة الجنائية الدولية، وغيرها من المحافل الدبلوماسية والقانونية والمنظمات والوكالات والمؤسسات الدولية المختلفة، لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضد إسرائيل، بعد فتح تحقيقاً رسمياً محايداً.
ووجه دعوة لعموم الشغيلة والعاملين الفلسطينيين في إسرائيل، للابلاغ فورياً عن كل ما يتعرضون له من انتهاكات واعتداءات حتى يتم الدفاع عنهم بشكل جديد ومختلف اعتباراً من هذه اللحظة.