الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يبحث مع نائب مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 23/05/2018 ( آخر تحديث: 23/05/2018 الساعة: 19:41 )
رام الله- معا- استقبل رئيس سلطة المياه الفلسطينية م. مازن غنيم في مكتبه اليوم جيفري برويت نائب الممثل الخاص للمدير العام في برنامج الامم المتحدة الانمائي وريما ابومدين رئيس الفريق البيئي في البرنامج.

وقد اشاد م.غنيم في بداية اللقاء بالتعاون المشترك مع برنامج الامم المتحدة الانمائي في قطاع المياه ودعمهم المتواصل لتنفيذ مشاريع البنية التحتية، وبناء القدرات، وتدريب ودعم فني لمختلف مكونات قطاع المياه منذ انشاء سلطة المياه الفلسطينية.

واشار م.غنيم انه بالتوازي مع الجهود التي تقوم بها سلط المياه في تحسين البنية التحتية للمياه والصرف الصحي وبرنامج اصلاح قطاع المياه، فانه لا بد من تعزيز القدرات في مجال مراقبة كفاءة انظمة تزويد المياه والصرف الصحي للحد من التعديات وتقليل الفاقد والحد من مخاطر التلوث بما ينعكس ايجابا على تحسين خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين كافة وبكفاءة وجودة عالية.

من جانبه اعرب برويت عن اعتزازه بالشراكة طويلة الامد مع سلطة المياه الفلسطينية منذ انشائها، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تقوم بها سلطة المياه في تحسين خدمات المياه والصرف الصحي وايضا التطور الملموس في الفترة الحالية في قطاع المياه على مختلف الاصعدة، كما شدد برويت على استمرارية العمل مع سلطة المياه كشريك رئيسي والعمل على تلبية احتياجات الشعب الفلسطينية وفق الاولويات التي تحددها سلطة المياه.

كذلك اشادت ابو مدين بجهود سلطة المياه في العمل المشترك من اجل توفير التمويل لمشروع صرف صحي باقة الشرقية والنزلات وزيتا بتمويل هولندي بقيمة 6.3 مليون دولار والذي سيتم وضع حجر الاساس له بداية شهر تموز القادم، بالاضافة الى تجهيز كافة الوثائق من اجل بدء العمل في بئر المنطقة الصناعية في اريحا والذي سيساهم الى حد كبير في تنشيط عمل المنطقة الصناعية