السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حنا: لن تمر صفقة القرن

نشر بتاريخ: 24/05/2018 ( آخر تحديث: 24/05/2018 الساعة: 17:28 )
حنا: لن تمر صفقة القرن
القدس- معا- قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الخميس، بأن القضية الفلسطينية هي اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث، مؤكدا حرصه على ان تصل رسالة شعبنا الى سائر شعوب الارض.
واضاف "ان زيارته الاخيرة الى رومانيا اظهرت أن الكثير من الشعب الروماني لم يسمعوا شيئا عن القضية الفلسطينية واذا ما سمعوا شيئا فهم يسمعون معلومات غير صحيحة وغير دقيقة".
وقال حنا "نحن لسنا جماعة تؤمن بالقتل والعنف والارهاب بل نحن شعب يعشق الحرية والكرامة والتي في سبيلها قدم وما زال يقدم التضحيات الجسام.
نحن لسنا جماعة من القتلة والمجرمين كما يصورنا الاعلام المغرض الذي هدفه هو تشويه صورة شعبنا والاساءة الى عدالة قضيتنا الوطنية، الفلسطينيون شعب متحضر ومثقف يعشق الحياة ، وان شعبنا من اكثر الشعوب العربية ثقافة ونسبة الامية في فلسطين هي 0% ، شعبنا لا يملك ثروة طبيعية او نفطا ولكنه يملك الثروة البشرية التي هي اهم من هذا وذاك".
واضاف "نحن نملك شعبا متحضرا راقيا ومثقفا ينتمي لهذه الارض ويدافع عنها كما انه يدافع عن القدس وهويتها وطابعها ومقدساتها واوقافها.
نطالب وسائل الاعلام في عالمنا بأن تتحلى بالصدق والموضوعية والتوازن في نقل المعلومات والاخبار بعيدا عن لغة التزوير والكذب وقلب الحقائق.
نريد ان تصل رسالة شعبنا الفلسطيني الى سائر شعوب الارض ونريد ان يعرف العالم بأسره بأننا نتوق الى تحقيق العدالة والحرية والكرامة الانسانية في هذه البقعة المقدسة من العالم".
وناشد الكنائس المسيحية في العالم بأن تدافع عن فلسطين، مضيفا ان على الجميع التحرك من اجل تحقيق السلام.
واستغرب من الدعوات الداعية للسلام مع ابقاء الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.
وطالب حنا بوقف الاجرام الذي يستهدف الشعب الفلسطيني، مطالبا بحماية دولية حتى يعود الحق السليب الى اصحابه، مضيفا ان على العالم ان يتحمل مسؤولياته تجاه ما يرتكب في فلسطين من جرائم بحق الانسانية.
جاءت أقوال المطران عطا الله حنا لدى استقباله وفدا اعلاميا بريطانيا في مكتبه.