الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية: الشروع بإجراءات إنشاء مدرسة صناعية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 24/05/2018 ( آخر تحديث: 24/05/2018 الساعة: 13:44 )
التربية: الشروع بإجراءات إنشاء مدرسة صناعية في قلقيلية
رام الله - معا -أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي شروعها بإجراءات إنشاء مدرسة صناعية في مدينة قلقيلية؛ بعد موافقة سلة التمويل المشترك التي تضم دول (ألمانيا، وبلجيكا، والنرويج، وفنلندا، وإيرلندا) على تمويل إنشاء المدرسة، بقيمة 4 مليون دولار.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أنه سيتم إنشاء هذه المدرسة على قطعة أرض مساحتها 5.5 دونم، خصصتها بلدية قلقيلية لهذا الغرض، وستكون المدرسة بمساحة إجمالية تزيد عن 7,000 م2، حيث ستباشر وزارة التربية بإعداد التصاميم والمخططات الهندسية لهذه المدرسة خلال الأيام القادمة، لافتةً إلى أن المدرسة ستشتمل على 13 تخصص مهني منها اثنين للإناث.
وأوضح وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم أن إنشاء هذه المدرسة يأتي التزاماً بوعدٍ سبق وأن قطعته الوزارة بهذا الشأن وتلبية لاحتياجات محافظة قلقيلية الصامدة في وجه التغول الاستيطاني وجدار الفصل العنصري واستمراراً لسياسة وزارة التربية والتعليم العالي في إعلاء شأن التعليم المهني والتقني، ولاستيعاب ما يزيد عن 520 طالب/ة، كبديل عن مدرسة قلقيلية الثانوية الصناعية الحالية التي تشتمل على 5 تخصصات للذكور فقط، وأن إنشاء هذه المدرسة سيسهم في تحسين البيئة التعليمية وتعزيز الكفايات المهنية المرتبطة باحتياجات سوق العمل، وكذلك زيادة الطاقة الاستيعابية للمدرسة من خلال افتتاح تخصصات جديدة غير متوفرة في محافظة قلقيلية.
كما أكد صيدم أن إنشاء هذه المدرسة يأتي ضمن خطط وزارة التربية الهادفة إلى توفير البنية التحتية المناسبة للطلبة الراغبين بالالتحاق بمسار التعليم المهني والتقني، مؤكداً توجه الوزارة لإنشاء المزيد من المدارس الصناعية.