الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يطلع على احتياجات عدد من البلديات في سلفيت

نشر بتاريخ: 24/05/2018 ( آخر تحديث: 24/05/2018 الساعة: 16:14 )
الأعرج يطلع على احتياجات عدد من البلديات في سلفيت
رام الله - معا- اطلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، على احتياجات بلدات كل من كفر الديك، والزاوية، وقراوة بني حسان، في محافظة سلفيت، من المشاريع التنموية التطويرية.
جاء ذلك خلال لقاء عقده اليوم الخميس، في مقر الوزارة بمدينة البيرة، مع رؤساء البلديات الثلاث، بحضور مدير عام المشاريع المهندس عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي سلفيت رائد مقبل.
واستعرض رؤساء البلديات كلاً على حده احتياجات بلداتهم من المشاريع التنموية التطويرية، وخاصة تعبيد وتأهيل الطرق الداخلية، وشق طرق جديدة، وتأهيل شبكات مياه وكهرباء، وغيرها من الاحتياجات، إلى جانب مناقشة ملفات الكهرباء والنفايات الصلبة والمخططات الهيكلية وغيرها.
بدوره، أكد الأعرج أهمية دور البلديات في العمل على تلبية احتياجات المواطنين الأساسية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، إلى جانب ضرورة العمل على إقامة مشاريع اقتصادية تنموية تسهم في زيادة الإيرادات المالية للبلديات وتوفير وخلق فرص عمل للسكان، ودعم الاقتصاد المحلي والوطني بشكل عام.
وأشار الأعرج إلى أن الوزارة عملت على تنفيذ العديد من المشاريع لصالح البلديات والمجالس القروية خلال الأعوام السابقة، كما رصدت لهذا العام ومن موازنتها التطويرية رزمة من المشاريع التي ستنفذ خلال هذا العام من أجل تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم.
وأوعز الأعرج للجهات ذات العلاقة بالوزارة بالعمل على متابعة الاحتياجات وتلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة وحسب الأولوية للتنفيذ.