/* */
الأخــبــــــار
  1. نتنياهو يدعو الكابينت للاجتماع غدا لبحث ملف سوريا قبل التوجه لامريكا
  2. القبض على المشتبه بقضية المرحومة عميرة
  3. الأورومتوسطي يدعو مجلس حقوق الإنسان فرض عقوبات على اسرائيل
  4. نتيناهو يجري اتصالا مع بوتين والاخير يؤكد على تزويد سوريا بصورايخ
  5. متظاهرون يسقطون طائرة اسرائيلية مسيرة على حدود غزة
  6. مسلحون يعتدون على عضو ثوري فتح بغزة والامن يستدعي كوادر من الحركة
  7. مسلحون يعتدون على عضو ثوري فتح بغزة والامن يستدعي كوادر من الحركة
  8. الاحتلال يطلق الرصاص تجاه المتظاهرين بالمسير البحري شمال القطاع
  9. الشرطة تضبط مواد يشتبه انها الماريجوانا المخدرة بحوزة شخصين في جنين
  10. مخابرات الخليل تقبض على الشخص الذي اعتدى على رئيس بلدية بيت لحم
  11. المطلوب الاول للامن بطوباس يسلم نفسه للشرطة -صادر بحقه 9 مذكرات توقيف-
  12. أردوغان من نيويورك: لن نترك القدس وسنضع أرواحنا على أكفنا إن لزم الأمر
  13. مشعشع يدعو اتحاد عاملي "الاونروا" بغزة لطاولة الحوار
  14. الشرطة تكشف ملابسات سرقة ونشل 15 هاتفا محمولا في الخليل
  15. مخابرات الخليل تقبض على مجرم محكوم بالسجن 15سنة ومطلوب على عدة قضايا
  16. التربية تعلن عن منح دراسية بمجال الطب البشري في فنزويلا
  17. الاعتداء على رئيس بلدية بيت لحم طوني سلمان باله حاده في وجهه
  18. استقالة 8 من اعضاء مجلس بلدية يطا البالغ 13 عضوا
  19. القوى ولجنة المتابعة في الداخل تدعوان لإضراب موحد
  20. الخارجية: الاحتلال يفرض الاغلاق بحجة الأعياد للتغطية على إرهابه

تربية قلقيلية تصدر التقرير السنوي لأنشطتها التربوية

نشر بتاريخ: 27/05/2018 ( آخر تحديث: 27/05/2018 الساعة: 13:20 )
قلقيلية- معا- أصدرت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية التقرير السنوي لنشاطاتها التربوية، والتي تم تنفيذها خلال العام الدراسي 2017/2018 في مدارس محافظة قلقيلية وعلى مستوى المحافظة والمستوى الوطني.

واشارت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي في المحافظة الى ان التربية عملت على تنفيذ عشرات الأنشطة المنهجية على مستوى مركزي لجميع المدارس، إضافة إلى النشاطات والفعاليات الخاصة بكل مدرسة، واستطاعت هذا العام تحقيق انجازات على المستويين الاقليمي والوطني. 
وأكدت فحماوي على رؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم العالي بتفعيل الأنشطة المنهجية في المدارس كعنصر أساس في العملية التربوية للأهمية الكبيرة للنشاطات التربوية في البناء السويّ للطلبة وفي تكامل بناء شخصية الطالب من النواحي النفسية والجسدية والذهنية.
وشكرت فحماوي كافة المدارس المشاركة في الفعاليات والنشاطات المختلفة، إضافة إلى المؤسسات الرسمية والأهلية المشاركة في فعاليات التربية، شاكرة وسائل الاعلام المختلفة على مواكبتها وتغطيتها لفعاليات وانشطة المديرية والمدارس.

واضاف مدير الدائرة الفنية خضر عودة ان المديرية عملت على تنفيذ الأنشطة الطلابية بشكل مُمنهج ومدروس، ضمن خطة عمل متكاملة، وبقيادة قسم النشاطات الطلابية، وبالتنسيق والتعاون مع باقي الأقسام في المديرية، الامر الذي اثمر عن عمل ابداعي متكامل، افرز ابداعات متنوعة على المستويات الاقليمية والوطنية.

من جانبه، أشار معاذ نزال رئيس قسم النشاطات التربوية ان العام الحالي كان مميزا بحصاد طلبة ومدارس محافظة قلقيلية لمراكز متقدمة على المستويين الإقليمي والوطني، مشيرا الى ان المديرية نظمت 27 مسابقة علمية وثقافية وفنية على مستوى المدارس في مجالات (القرآن الكريم، الاذاعة المدرسية، الرسم، الخط، الكتابة الإبداعية، الشطرنج، الأندية العلمية، الغناء، الدبكة الشعبية، الخط العربي، الخاطرة، المسرح، النزاهة والشفافية) شارك فيها آلاف الطلبة. 
ونفذت المديرية مسابقة تحدى القراءة العربي، وعملت على تشكيل مجالس أولياء الأمور في جميع المدارس الحكومية في محافظة قلقيلية وعددها (78) مدرسة ، حيث عملت هذه المجالس على المساعدة في تعزيز وتطوير العملية التربوية وخلق شراكة حقيقية ما بين المدرسة والمجتمع المحلي.
واضاف نزال بان المديرية نظمت وشاركت في 60 بطولة رياضية لكلا الجنسين وللمراحل الدراسية المختلفة، اضافة إلى تنظيم الانشطة الكشفية والارشادية والتي تضمنت دورات متخصصة ومهرجانات ومسيرات وانشطة متعددة، وحملات للعمل التطوعي، اضافة الى احياء الفعاليات الوطنية مثل فعاليات احياء ذكرى النكبة، التضامن مع القدس، مئوية وعد بلفور، احياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات.
واشرف القسم على الرحلات المدرسية والتي بلغ عددها 310 رحلات، كما اشرفت المديرية على تنظيم برنامج النشاط الحر والذي تم تنفيذه في 55 مدرسة بما فيها مدرسة النشاط الزراعي، وبلغ عدد العاملين فيها 335 موظف، وعدد الطلبة المستفيدين 6064 طالب وطالبة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018