الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإعلام" تدعو لإسناد تجمع عرب الجهالين

نشر بتاريخ: 27/05/2018 ( آخر تحديث: 27/05/2018 الساعة: 14:38 )
"الإعلام" تدعو لإسناد تجمع عرب الجهالين
رام الله- معا- وجهت وزارة الإعلام نداء للمؤسسات الصحافية الوطنية والعربية والدولية العاملة في فلسطين لإسناد تجمع عرب الجهالين، الذي يتعرض لتطهير عرقي، بعد قرار ما تسمى بـ محكمة الاحتلال هدم نحو 200 بيت فيه، وترحيل مواطنيه، وتدمير مدرسته.
ودعت إلى زيادة الاهتمام الإعلامي بالقرية، التي تواجه التوسع الاستيطاني، وتقدم دليلاً على الإمعان الإسرائيلي في خرق القانون الدولي، وتحدي قرار مجلس الأمن الأخير 2334، الداعي لوقف الاستيطان، والمؤكد على عدم شرعيته.
واشارت الوزارة إلى أن مخططات ترحيل عرب الجهالين تأتي في وقت يتصاعد في إرهاب دولة الاحتلال، التي أخطرت قبل أيام أهالي قرية العقبة شرق طوباس بهدم 20 منزلًا من أصل بيوتها الخمسين.
وحثت على أوسع مشاركة في إسناد عرب الجهالين، ونقل ما يتعرضون له.  داعية سائر الأطر الإعلامية والحقوقية والإنسانية للمشاركة في جهود ملاحقة الاحتلال والتضامن مع عرب الجهالين، الذين يواجهون ضم مستوطنات "معاليه أدوميم" و"كفار أدوميم"، مع مخطط "E2"، وفرض "السيادة" الإسرائيلية وإلحاقها بنفوذ "القدس الكبرى".
واطلقت الوزارة هاشتاج (#عرب_الجهالين_ يواجهون_التطهير_العرقي) لإسناد المواطنين الذين هجروا عام 1948 من أراضيهم في النقب، ويواجهون منذ عام 1967 عدوان الاحتلال المتكرر على تجمعهم.