الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

"خضوري" ترعى المؤتمر العلمي الدولي التاسع في اسطنبول

نشر بتاريخ: 29/05/2018 ( آخر تحديث: 29/05/2018 الساعة: 05:11 )
"خضوري" ترعى المؤتمر العلمي الدولي التاسع في اسطنبول
طولكرم - معا - اعلنت جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، انها حصلت على عضوية شبكة المؤتمرات العربية ممثلةً برئيسها الأستاذ الدكتور مروان عورتاني والذي يعتبر من الخبراء و الباحثين والاكاديميين المميزين الذين ساهموا بشكل كبير وفاعل في انجاح هذا المشروع باعتبارها أول شبكة افتراضية متخصصة في نشر وفهرسة وقائع المؤتمرات التي تعقد في المنطقة العربية والشرق الاوسط وتوثيقها بالتعاون مع بوابة الباحث العربي وبرنامج ايداع لتقنية البلوك تشين.
وفي هذا السياق دعت جامعة فلسطين التقنية "خضوري" الباحثين الفلسطينيين بصفتها عضوا رئيسياً ضمن شبكة المؤتمرات الى المشاركة في المؤتمر العلمي الأكاديمي التاسع، المقام تحت مظلة الإعلان العربي الشرق أوسطي للوصول الحر للمعارف، والمزمع عقده بالتعاون مع الجامعة العثمانية في اسطنبول بتركيا في السابع عشر والثامن عشر من شهر يوليو "تموز" 2018؛ وذلك من خلال المشاركة بأوراق بحثية علمية رصينة تسهم في تعزيز البحث العلمي في مجالات وفروع العلوم الاجتماعية والإنسإنية والطبيعية المتعددة.
وبين مساعد رئيس الجامعة وعضو اللجنة المنظمة والاستشارية للمؤتمر أن الشبكة تختص بالابحاث عالية الجودة في مجالات متعددة مثل الاقتصاد والادارة والهندسة والطب والصيدلة وتكنولوجيا المعلومات والحقوق والاداب والشريعة والتربية والفنون وغيرها من التخصصات الاخرى ونشر وفهرسة الابحاث باللغة الانجليزية والعربية والفرنسية.
وبين د. ضرار عليان ان الجامعة تعتبر من الداعمين والرعاة الرئيسين للمؤتمر التاسع للى جانب عدد من الجامعات والمؤسسات والمراكز والشبكات والمكتبات العالمية والتي من بينها معرف الوثيقة الرقميdoi، مؤسسة الأبحاث الأمريكية ARF، الإعلان العربي الشرق اوسطي للوصول الحر، الجامعة العثمانية، شبكة المؤتمرات العربية، دليل المصادر المفتوحة المصدرRoad، إدارة الإجراءات العالميةGlobal Proceeding Repository، مكتبة الكونغرس، الرقم التسلسلي المعياري الدولي ISSN.
وأوضح د. عليان ان المؤتمر يهدف إلى تقديم وعرض وجهات نظر الباحثين والأكاديميين المشاركين، ورؤيتهم التحليلية الخاصة في العلوم الإنسإنية، والأعمال التجارية والعلوم الطبيعية والهندسة وتقنية المعلومات ونظمها والتعليم والصحة وما يتبع هذه العلوم من تطورات، والأثر الناتج عن هذه التطورات بالاستناد إلى العوامل والظواهر التي أثرت في عجلة التقدم البشري.
واضاف د.عليان انه سيتم خلال المؤتمر مناقشة أهم القضايا التي تواجه الباحثين في منطقة الشرق الأوسط.
مبينا انه سيتم خلال المؤتمر عقد جلسة موازية خاصة بجامعة فلسطين التقنية خضوري للاطلاع على برامجها وخططها البحثية، ومراكزها، والاطلاع على خصوصية الجامعة التقنية وابراز دورها في الحفاظ على مسيرتها التعليمية رغم انتهاكات واعتداءات الاحتلال الاسرائيلي على حرم الجامعة وطلبتها بشكل متواصل واظهار دور الجامعة في تكريس مفهوم التعليم المقاوم.
وبين د.عليان ان الجامعة ستشارك بخمسة ابحاث محكمة على مدار ايام انعقاد المؤتمر.
وسترتكز محاور المؤتمر العلمي الأكاديمي حول العلوم الاجتماعية والإنسانية و العلوم الطبيعية، بالاضافة الى عقد جلسات خاصة حول (استراتيجية تسويق النتاجات العلمية، شبكة المؤتمرات العربية ومعامل التأثير، الشبكات العصبية والتدريب المهني، المنجز الفكري والأدبي من خلال آثار العلامة عبد الله بن فودي النيجري، التصميم المنحاز أخلاقيا في الحقبة الخوارزمية، المرأة بين الأدب، الفكر والواقع- ما بين تكيّف ومقاومة- الإشكاليّات والتّحديّات"، طرق التفكير الابتكاري واستراتيجيات الإبداع والابتكار، التطورات في معالجة الإشارات في الشبكات وأنظمة الاتصالات والتحكم، استخدام تكنولوجيا البلوك تشين في توثيق النتاج العلمي للباحثين، بصمات المحظرة الشنقيطية في العالم الإسلامي ... بين الماضي والحاضر).