الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

" الأطباء الفلسطينيين" ينفذ مرحلة من حملة دعم القطاع الصحي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 30/05/2018 ( آخر تحديث: 05/06/2018 الساعة: 13:48 )
" الأطباء الفلسطينيين" ينفذ مرحلة من حملة دعم القطاع الصحي الفلسطيني
بروكسل- معا- اعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا عن تنفيذه المرحلة الاولى من حملته الإغاثية الطبية لدعم القطاع الصحي في فلسطين.
جاء ذلك من خلال توريد شحنة كبيرة من داوء الهيبرين اللازم لعلاج ومنع تجلطات الأوعية الدموية الي مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية،بالتسيق ومتابعة مكتب التجمع في قطاع غزة.
واوضح د.منذر رجب رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا ان تنفيذ المرحلة الأولى يأتي كخطوة عاجلة واستجابة من التجمع للواجب الإنساني والوطني للتخفيف من معاناة الشعب في قطاع غزة.
وأِشار رجب الى أن ما يقدمه التجمع من مساعدات هو نقطة في بحر الاحتياجات الكبيرة والنقص الهائل في الادوية والمعدات الطبية اللازمة للمستشفيات والمراكز الصحية في ظل إغلاق المعابر وانعدام الخدمات الاساسية المقدمة الى المرضى بالتزامن مع العدد الكبير من الإصابات والحالات الحرجة التي تصل يوميا الى المستشفيات.
ودعا رجب الزملاء الأطباء والطبيبات والعاملين في الحقل الطبي في القارة الأوربية وحول العالم الى دعم الحملة الإغاثية وبذل المزيد من المساعدات لسد احتياجات القطاع الصحي والتخفيف من معاناة المواطنين، وتكثيف ارسال الوفود الطبية التخصصية لمساندة الزملاء الاطباء في القطاع.
وطالب أحرار العالم والمجتمع الدولي والمؤسسات الصحية الدولية إلى ضرورة التحرك من أجل انقاذ حياة المئات من جرحى ومرضى قطاع غزة، وإيصال المساعدات الطبية والأدوية اللازمة لهم.