الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال و"الثقافة" تنظمان لقاءً ثقافيا بذكرى النكسة

نشر بتاريخ: 05/06/2018 ( آخر تحديث: 05/06/2018 الساعة: 13:07 )
النضال و"الثقافة" تنظمان لقاءً ثقافيا بذكرى النكسة
طولكرم- معا-  نظمت جبهة النضال الشعبي، ووزارة الثقافة في محافظة طولكرم لقاءً ثقافيا بمناسبة الذكرى الـ 51 للنكسة، بمكتب الجبهة في طولكرم.
جاء ذلك بحضور حكم طالب عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي، ومنتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة، وصايل خليل منسق فصائل العمل الوطني.
وقال حكم طالب أن ذكرى النكسة تأتي هذا العام في ظل ظروف صعبة يمر بها الشعب وقضيته الوطنية، فمن جهة ما زال الاحتلال يصعد من عدوانه ويواصل حربه الشاملة على كل ما هو فلسطيني، حيث يمارس إرهاب الدولة المنظم بحق الشعب في القدس وقطاع غزة والضفة، وتوج الاحتلال الإسرائيلي جرائمه بارتكاب مجزرة بشعة بحق المتظاهرات في مسيرات العودة وما تمارسه الإدارة الأمريكية من انحياز وعربدة بعد نقلها للسفارة إلى العاصمة المحتلة القدس بشكل استفزازي وبعيداً عن الأعراف والقوانين والأخلاق وضرب بعرض الحائط لكل المعايير والقيم الدولية والقانونية .
بدوره، أكد منتصر الكم ضرورة تعزيز الثقافة الوطنية في مواجهة ثقافة ورواية الاحتلال الذي يحاول تفريغنا من مضموننا ومحتوانا الوطني والحضاري عبر إجراءات وسياسات عنصرية وعدوانية، داعياً إلى أهمية أن يكون دور أكثر حضوراً للمثقفين والأدباء والشعراء في فضح الاحتلال وتعرية ممارسات الاحتلال وخلق رأي عام وطني وجماهيري رافض للاحتلال، مؤكداً أن مرور 51 عاماً على النكسة يشكل وصمة عار على جبين المؤسسات الدولية العاجزة عن ثني إسرائيل عن عدوانها واحتلالها والعاجزة عن وقف الاحتلال وإنصاف الشعب، وتمكينه من إنهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
من جانبه، دعا صايل خليل وفي ظل هذا اليوم الأسود أن تكون بوصلة الشهداء هي من توجه ضمير الشعب بكافة فئاته السياسية لترسيخ الوحدة الوطنية في ظل ما أصبح واقعاً يمارس من قبل الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي لتمرير صفقات مشبوهة لتصفية القضية الوطنية.