الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد ماليزي يزور قطاع غزة لتقديم مساعدات عينية لـ 4000 أسرة فقيرة

نشر بتاريخ: 09/06/2018 ( آخر تحديث: 09/06/2018 الساعة: 22:32 )
خان يونس -معا-وصل اليوم السبت إلى قطاع غزة وفد ماليزى يرأسه عضو مجلس أمناء مؤسسة ماى كير ماليزيا، د. زين الدين كنداري بهدف تقديم مساعدات عينية على الفقراء والمحتاجين فى قطاع غزة .
وكان فى استقبال الوفد رئيس جمعية إعمار للتنمية والتأهيل الدكتور رامي الغمري ،ومدير عام إعمار انور ابوموسى وناقش كنداري مع الغمري الظروف الإنسانية التى يعيشها الشعب الفلسطيني فى ظل الحصار الجائر الذى يفرضه الاحتلال الإسرائيلي، وبحث سبل التعاون للخروج من الأزمة الإنسانية الحالية فى القطاع.
وأكد كندار خلال كلمة ألقاها أمام مئات المستفيدين من مساعدته بمقر جمعية إعمار بخان يونس جنوب قطاع غزة، انه سيرفع للجهات الرسمية الماليزية حاجة القطاع من أجل مضاعفة الجهود الاغاثية فى ظل اشتداد الحصار، وذكر أنه سيبحث سبل تنسيق العمل بين القطاع وتجمع المؤسسات في ماليزيا لرفد القطاع بما يحتاجه من احتياجات انسانية وإغاثية.
وأشاد الغمري بجهود ماليزيا الاغاثية التي قامت بتنفيذ العديد من المشاريع في قطاع غزة في مجال بناء المساجد وكفالة الأيتام وصيانة بيوت الفقراء خلال السنوات الماضية، كما وقدمت العديد من المساعدات الإغاثية لصالح ضحايا العدوان في مختلف محافظات القطاع أثناء الحروب الثلاثة التى شنتها اسرائيل على القطاع.

من جانبه أكد مسؤل العلاقات العامة والاعلام بمكتب ماي كير بغزة أشرف عليوة أن مؤسسته ستقدم مساعدات غذائية على 4000 أسرة فقيرة فى قطاع غزة .

وقد قام الوفد الماليزي يرافقه طاقم جمعية إعمار بجوله ميدانية على بيوت عدد من الفقراء وتوزيع طرود غذائية .