الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو عرار يقدم مجددا اقتراحا لتشكيل لجنة تحقيق بأحداث ام الحيران

نشر بتاريخ: 12/06/2018 ( آخر تحديث: 22/06/2018 الساعة: 09:18 )
ابو عرار يقدم مجددا اقتراحا لتشكيل لجنة تحقيق بأحداث ام الحيران
النقب- معا- قدم النائب طلب ابو عرار اقتراحا للكنيست مجددا لتشكيل لجنة تحقيق برلمانية في احداث ام الحيران، وذلك في اعقاب التقارير الاخيرة في صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية حول احداث ام الحيران، ونتائج التحقيق الذي نشره المدعي العام.
واعتمد النائب في تقديمه لطلبه على التقرير في صحيفة "هآرتس" والذي ظهر ان فيه مخالفات من حيث تدخل وزير الأمن الداخلي، والمفتش العام للشرطة في سير التحقيقات، والضغط على المدعي العام كي يخرج التقرير النهائي بعدم تبرئة الشهيد يعقوب ابو القيعان من تهمة ارتكاب عملية عدائية، الامر الذي نفاه تقرير الشاباك ونتائج تحقيقات وحدة التحقيق مع الشرطة، الا ان المدعي العام لم يأخذ بهما على ما يبدو بسبب ضغط الوزير والمفتش العام للشرطة. وكانت كل التقارير خلال التحقيق على ان ما حدث هو فشل في ادارة الامور من قبل الشرطة، وليس بسبب اعتداء ارهابي.
كما جاء في عدد اليوم من نفس الصحيفة ان طبيبة تابعة للشرطة كانت في مكان الحادث ولم تقدم العلاج للشهيد يعقوب وبقي ينزف الى ان فارق الحياة.
ومن المقرر ان تصوت الهيئة العامة للكنيست على اقتراح تشكيل لجنة التحقيق البرلمانية يوم غد الاربعاء، كما تمت دعوة عائلة الشهيد يعقوب ابو القيعان لحضور مداولات الاقتراح في الكنيست.