الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تطور تطبيقا على الهواتف لاطلاق "اشارة استغاثة"

نشر بتاريخ: 13/06/2018 ( آخر تحديث: 13/06/2018 الساعة: 13:08 )
اسرائيل تطور تطبيقا على الهواتف لاطلاق "اشارة استغاثة"
بيت لحم- معا- بعد حادثة اختطاف وقتل المستوطنين الثلاثة في مستوطنة "غوش عتصيون" في عام 2014، سعى الجيش الاسرائيلي الى تطوير نظام إنذار على الهواتف الخليوية للتنبيه اثناء الخطر مثل الهجوم أو وقوع حادث.
وبعد عامين من التعديلات، ووفق ما نقلته القناة الاسرائيلية العاشرة سيتمكن الجنود اعتبارا من الأسبوع المقبل من تثبيت تطبيق على الهاتف لإطلاق إشارة استغاثة.
وتم تطوير التطبيق تحت اسم "إشارة الاستغاثة"، وبهذه الطريقة، سيتم تفعيله على الفور في حالة طلب استغاثة .
سيتم نقل إشارة النداء بنقرة واحدة على الطلب إلى ثلاثة من قوات الكوماندوز في الجيش الإسرائيلي, غرفة عمليات خاصة، وغرفة طوارئ تابعة للجيش الإسرائيلي قريبة من موقع الحدث, وسيكون تشغيل إشارة الاستغاثة من خلال التطبيق عامًا ومناسبًا لأي نوع من أنواع الخطر - من حادث مروري إلى هجوم أو اختطاف وسيتم تفعيل التطبيق على الفور داخل القيادة العسكرية، وسوف ينقل موقعًا دقيقًا وفقًا لـ G.P.S للجهاز، وسيتم تنشيط المكالمة عن طريق صفارات الإنذار على شاشات الكمبيوتر في غرفة الحرب.
ويمكن تنزيل التطبيق إلى أي هاتف ذكي، ولكنه لن يكون إلزاميًا. وبعد الفحص القانوني في الجيش الإسرائيلي، تقرر أن الجيش لا ينبغي أن يجبر جنوده على تحميل تطبيق على هواتفهم الخاصة، لكن القادة سيشجعون جنودهم على تحميل واستخدام هذا التطبيق إذا لزم الأمر.
وقال ضابط مشارك في المشروع لموقع صحيفة يديعوت احرنوت سنصدر تعليمات للقادة بعدم معاقبة الجنود الذين لم يحملوا التطبيق.
سيتم نقل البيانات حول موقع وتفاصيل الحادث إلى القادة العسكريين الذين سيتصلون بمن فعل الانذار لفهم معنى الحادثة التي يعاني منها. وبناءً عليه ، سيستخدم الجيش على الفور هيئات الطوارئ الأخرى، مثل الشرطة، أو رجال الإطفاء.