الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

موسكو: انطلاق نهائيات برنامج كرة القدم من أجل الصداقة بمشاركة فلسطينية

نشر بتاريخ: 13/06/2018 ( آخر تحديث: 16/06/2018 الساعة: 11:32 )
موسكو: انطلاق نهائيات برنامج كرة القدم من أجل الصداقة بمشاركة فلسطينية
موسكو- معا-انطلقت نهائيات برنامج "كرة القدم من أجل الصداقة" الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على هامش نهائيات كأس العالم التي تستضيفها العاصمة الروسية موسكو، وبمشاركة وفد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم المكون من المدرب محمد شطارة والطفلين مارسيل فواضلة واسلام مشعل من أكاديمية جوزيف بلاتر.

وبدأت فعاليات البرنامج، حسب بيان للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، يوم الجمعة الماضي والتي تضمنت تدريبات وورشات مختلفة من أجل تهيئة المشاركين والتعرف على مهاراتهم المختلفة، فيما انطلقت اليوم المباريات النهائية التابعة للبرنامج وتستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري.

ويعد البرنامج أحد الفعاليات الدولية الاجتماعية التي أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم للصغار منذ عام 2013 ويهدف إلى تطوير كرة القدم بين الصغار عبر دعم الفرق لممارسة كرة القدم والعيش في نمط صحي إلى جانب تعزيز التسامح والصداقة بين المشاركين من مختلف بلدان العالم وترسيخ بعض القيم منها الصداقة والمساواة والصحة والسلام والتفاني والروح الرياضية.

ويشارك في هذا البرنامج 32 فريقا من جنسيات مختلفة ويبلغ اعمار اللاعبين المشاركين 12 عاما على أن يكون مدرب كل فريق من فئة الشباب، علما بأن القائمين على هذا البرنامج قاموا بتسمية الفرق المشاركة بأسماء الحيوانات المهددة بالانقراض من جميع قارات العالم كمبادرة لدعم البيئة.

ويشهد برنامج، كما أورد البيان، " كرة القدم من أجل الصداقة " تغطية إعلامية كبيرة وغير مسبوقة وذلك من خلال تواجد حوالي 5000 وسيلة إعلامية من جميع أنحاء العالم إضافة إلى مركز إعلامي دولي خاص بالصغار، يتألف من صحفيين صغار يبلغون من العمر 12 عاماً من 211 بلداً.

ـــــــــــــ