السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة سفير المغرب و"أميال من الابتسامات" عبر معبر رفح البري

نشر بتاريخ: 13/06/2018 ( آخر تحديث: 13/06/2018 الساعة: 14:15 )
عودة سفير المغرب و"أميال من الابتسامات" عبر معبر رفح البري
القاهرة- معا- أشرف سويلم- عاد السفير المغربي لدى القاهرة أحمد التازي من قطاع غزة عبر معبر رفح البري وبرفقته 8 اعضاء من الوفد المغربي الذي دخل قطاع غزة منذ 3 أيام بتعليمات من الملك محمد الخامس ملك المغرب ورئيس لجنة القدس، بارسال 17 طائرة عسكرية مغربية محملة بالمساعدات الطبية لادخالها لقطاع غزة برفقة مستشفى ميداني متكامل وسيارة جيب ومولد كهربائي وغيرها، وقد عبر قرابة 165 عضوا من الوفد المغربي للقطاع بينهم اطباء، وقد عاد اليوم السفير المغربي من غزة المرافق لهم بينما بقي أعضاء الوفد المغربي للاشراف على علاج الجرحى الفلسطينيين بالمستشفيات الفلسطينية.
كما عاد من قطاع غزة وفد قافلة أميال من الابتسامات عبر معبر رفح البري يوم الثلاثاء، واكد مصدر أمني مصري بالمعبر ان اعضاء وفد قافلة أميال من الابتسامات عاد من قطاع غزة بعد قضائة عدة ايام بالقطاع لتوصيل مساعدات القافلة للجانب الفلسطيني وهي 6 شاحنات تحمل 150 طنا من الادوية والمواد الغذائية وهي القافلة رقم 36 لأميال من البتسامات، وقد عاد 25 عضوا من أعضاء القافلة الى الجانب المصري عقب إنهاء اجراءات عودتهم من قطاع غزة.
كما عبر وفد ماليزي اخر الى قطاع غزة برئاسة عضو مجلس أمناء مؤسسة ماي كير ماليزيا د. زين الدين كنداري، وذلك لتقديم مساعدات عينية لعدد 400 اسرة في قطاع غزة.