الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يطلع الخارجية النمساوية على اخر التطورات الصحية

نشر بتاريخ: 19/06/2018 ( آخر تحديث: 19/06/2018 الساعة: 19:30 )
وزير الصحة يطلع الخارجية النمساوية على اخر التطورات الصحية
رام الله - معا -أطلع وزير الصحة د. جواد عواد مساء اليوم، مدير منطقة الشرق الأوسط والأدنى في الخارجية النمساوية د. ثومس نادر، على أخر التطورات الصحية في محافظات الوطن.
جاء ذلك خلال إجتماع عقده الوزير عواد مع السفير النمساوي نادر، بحضور ممثل النمسا لدى فلسطين السيد أندريا ناسي وذلك في مكتب وزير الصحة برام الله.
وأستعرض الوزير عواد أخر التطورات على الصعيد الصحي، وما يعانيه القطاع الصحي من إعاقات، وإعتداءات من قبل سلطات الإحتلال، وما تخلفه من نتائج كارثية على المواطنين والمرضى والجرحى.
كما تناول الإجتماع الإنجازات التي حققتها وزارة الصحة على كافة الصعد، لاسيما بناء المشافي، والمراكز الطبية، والعيادات، وتزيدها بالكوادر، والمعدات الطبية اللازمة، إضافة الى إنتهاج الوزارة للسياسات الوطنية بتوطين الخدمات الطبية والعمل على توفير الخدمات والرعاية الصحية لكافة المواطنين.
وشدد وزير الصحة على ضرورة الضغط على حكومة الإحتلال، لوقف ممارساتها ضد القطاع الصحي والكوادر الطبية، والعمل على ردع إنتهاكاتها لحقوق المرضى في تلقي العلاج، ووقف سياساتها العنصرية في تأخير ورفض إصدار التصاريح اللازمة للمرضى المحولين من قبل وزارة الصحة لتلقي العلاج خارج قطاع غزة.
من جانبه أكد د. ثومس على أن الزيارة تهدف الى الإطلاع عن كثب على الوضع الصحي في فلسطين، حيث سيعمل على تقديم تقرير مفصل للخارجية النمساوية حول القطاع الصحي الفلسطيني بناء على مشاهدات وإجتماعات عقدها مع المسؤولين الفلسطينيين لاسيما وزير الصحة.