الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسقاط اعترافات القتلة-وعائلة دوابشة تتخذ هذا القرار..

نشر بتاريخ: 19/06/2018 ( آخر تحديث: 19/06/2018 الساعة: 22:42 )
اسقاط اعترافات القتلة-وعائلة دوابشة تتخذ هذا القرار..

نابلس - معا- تقرير محمود برهم - اعتبرت عائلة دوابشة، يوم الاحد، قرار المحكمة الإسرائيلية اسقاط معظم التهم عن قتلة ابنائها حرقا في العام 2015 غير عادل على الرغم من اعترافات الجناة.
ورفضت المحكمة المركزية في مدينة اللد، اليوم الثلاثاء، الاعترافات التي جمعها "الشاباك" من قتلة عائلة دوابشة في قرية دوما جنوب نابلس.
وأوضحت مصادر عبرية ان المحكمة ألغت جميع الاعترافات التي "انتزعت تحت الضغط الجسدي" عن المتهمين، وقضت بان معظم اعترافات المتهم عميرام بن اوليئيل مقبولة، فيما رفضت قبول اعترافات المتهم الاخر وهو قاصر.
نصر دوابشه عم الشهيد سعد الذي حضر جلسات المحكمة اليوم داخل الخط الاخضر قال لـ معا "ان القضاء الإسرائيلي لايزال يماطل في قضية عائلة دوابشة بعد ثلاث سنوات أقرت المحكمة الإسرائيلية لائحة الاتهام لمستوطنين احدهما نفذ الجريمة والاخر خطط لها".


وأكد نصر دوابشه أن القاضية الإسرائيلية اخذت بالاعترافات كاملة التي اعترف بها المستوطن الذي نفذ الجريمة، واعتبرت ما حدث جريمة بشعة فيما رفضت القاضيه جزءا من اعترافات المستوطن الاخر بحجة انها اخذت بالقوة والعنف وتحت الإكراه".
وأضاف نصر دوابشه لـ معا "نحن ليس أمامنا غير المحاكم الإسرائيلية، مؤكدا أنه يعلم أن القضاء الإسرائيلي يتعرض إلى ضغوط كبيرة من قبل وزيرة القضاء الاسرائيلية إلا أنه أكد أنه وبعد الانتهاء من القضاء الإسرائيلي فإن عائلة دوابشه ستتوجه إلى القضاء الدولي".
وقال دوابشه إن عشرات المستوطنين المتطرفين اليوم قاموا بالتظاهر امام مقر المحكمة في مدينه اللد وكانوا يتفاخرون بأنهم من قام بقتل عائلة دوابشه والاستهزاء بالجريمة البشعة.
وكان مستوطنون أشعلوا النار في عائلة دوابشه بتاريخ ٣١ /٧ /٢٠١٥ في قرية دوما مما أدى إلى استشهاد الأب سعد دوابشه وزوجته ريهام دوابشه والطفل الرضيع علي دوابشه ولم ينجو من العائلة غير الطفل احمد دوابشه بعد إصابته بجروح خطيرة اضطر المكوث في المستشفيات عدة أشهر.