الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محميات فلسطين يعلن عن مشروع جديد لدعم السياحة البيئية

نشر بتاريخ: 20/06/2018 ( آخر تحديث: 20/06/2018 الساعة: 13:41 )
رام الله -معا- أعلن موقع "محميات فلسطين" عن مشاركته في مشروع دعم السياحة البيئية في المناطق الطبيعية، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وبتمويل من مؤسسة هانس زايدل الألمانية، بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية من خلال تشجيع السياحة البيئية على المستوى المحلي.
ويأتي المشروع الذي يشمل ثلاث جلسات تدريبية ممتدة على ستة أيام في ثلاثة شهور متتالية ويستهدف 15 مجلسا بلديا وقرويا، بهدف دمج السياحة البيئية في التخطيط المحلي للمجالس البلدية والقروية على أن تقوم من خلال المشروع على تحديد مواقع تاريخية وثقافية وغيرها من مواقع تقديم الخدمات كمقصد سياحي قريب من المواقع الطبيعية والمحميات.
وذكرت مدير الموقع أن المشروع سيعمل على تقييم مقومات وفرص السياحة البيئية في المناطق المحلية، والنظر إلى دور السياحة البيئية على أنها أحد الأنشطة العديدة للتنمية المجتمعية بالإضافة الى صياغة مسودة لدمج السياحة البيئية في التخطيط المحلي للمجالس البلدية والقروية.
وأشارت أن المشروع يتطلع إلى دور فاعل للمجالس المحلية المختلفة في تعظيم الجدوى التنموية للمقاصد السياحية الطبيعية حيث أن المحميات الطبيعية من النماذج الهامة التي سيتم العمل من أجلها من حيث الفوائد وفرص توليد الدخل.
يذكر ان "محميات فلسطين" هو موقع الكتروني نفذ العديد من الفعاليات المجتمعية في المحميات الطبيعية من خلال المسارات البيئية فيها بالشراكة مع سلطة جودة البيئة، وممارسة الأنشطة التوعوية في سياق تعزيز العمل البيئي تجاه المحميات الطبيعية.