الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينيات وامان تستعدان لإطلاق دوري مكافحة الفساد

نشر بتاريخ: 20/06/2018 ( آخر تحديث: 20/06/2018 الساعة: 14:47 )
غزة- معا- تستعد مؤسسة فلسطينيات لإطلاق دوري مناظرات مكافحة الفساد، ضمن مشروع "الإعلاميات يسائلن 2" الذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان بتمويل من حكومات النرويج وهولندا ولكسمبورغ.
وقالت وفاء عبد الرحمن خلال اجتماع لها مع نادي المناظرات عبر تقنية الفيديو كونفرنس بحضور شباب نادي المناظرات اليوم، إن فلسطينيات ستشكل خمس فرق شبابية ممن تلقوا تدريبات خلال السنوات الماضية، لينشطوا في إطار دوري مكافحة الفساد حيث سيكون الفريق السادس مشكلا من ائتلاف أمان.
وأضافت أنهم سيتلقون تدريبات مكثفة متزامنة بين الضفة الغربية وقطاع غزة حول مفاهيم الفساد والموازنة، وبناء المناظرات؛ حيث سيتم منح مساحة أوسع للاستجواب ووضع محددات أعلى للخطاب ليكون مفيدًا لجمهور الحضور وصنّاع القرار.
وأوضحت أن الدوري الجديد سيتضمن ثلاث مراحل وستكون القضايا المطروحة متعلقة بالفساد ومكافحته، والموازنات وتأثيرها على حياة الناس وهو تدريب سيحتاج إلى متخصص في قضايا الفساد.
ويأتي الدوري في اطار مشروع "الإعلاميات يسائلن2" والذي يستمر حتى نوفمبر المقبل مجموعة من ورشات العمل حول ذات الموضع وجلسات حوارية ومساءلة في قضايا مكافحة الفساد، وعقد مناظرات متخصصة في قضايا الفساد ينفذها نادي المناظرات في مؤسسة فلسطينيات، اضافة الى كتابة تقارير وقصص وتحقيقات صحفية متعلقة بالفساد وسوء ادارة المال العام.